السبت، 20 أبريل 2024 05:21 م

قضايا وملفات هامة على مائدة لجان الشيوخ الإثنين.. تعرف على التفاصيل

قضايا وملفات هامة على مائدة لجان الشيوخ الإثنين.. تعرف على التفاصيل مجلس الشيوخ
السبت، 01 يناير 2022 12:00 م
سمر سلامة

تناقش اللجان النوعية بمجلس الشيوخ في اجتماعاتها بعد غدا الإثنين، عدد كبير من الملفات والقضايا الهامة، فمن المقرر أن تستكمل لجنة الشؤون التشريعية مناقشة ملف تيسير إجراءات التقاضي، وتناقش اللجنة المالية والاقتصادية مناقشة مشروع قانون بإصدار قانون التأمين الموحد

وتستكمل لجنة الشؤون الخارجية والعربية مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة الدكتورة كاميليا صبحي بشأن إنشاء مجمع أفريقيا، وتواصل لجنة الدفاع والأمن القومي مناقشة مشكلة الزيادة السكانية وتأثيرها من منظور الأمن القومي.

وتناقش لجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد السباعي بشأن البدء في سرعة إنشاء مركز لوجستي لصناعة وإصلاح الحاويات بالموانىء المصرية كأحد المشروعات التكميلية لأنشطة الشركات التابعة للقابضة للنقل والعاملة في هذا المجال.

وتستكمل لجنة الطاقة مناقشة الموضوع المقدم من النائب وليد التمامي، عن استيضاح سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، بالإضافة إلى الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد فريد بشأن إعادة تنظيم المجلس الأعلى للطاقة.

وتستعرض لجنة الإسكان الخطة الاستراتيجية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي حتى عام 2030، كما تناقش لجنة التعليم الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو السعيد بشأن عدم تعيين 36 ألف معلم من تعاقدات وزارة التربية والتعليم، ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة نهى زكي، بشأن بحث أسباب حساب وصرف المستحقات المالية للمعلمين على أساسي 2014.

وتناقش لجنة الشباب والرياضة موضوع الخريطة الشبابية المصرية وكيفية الاستفادة من الشباب وحمايتهم وتوعيتهم والنهوض بأوضاعهم وتنمية مهاراتهم، كما تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد فريد الخاص بموضوع استضافة بطولة سباق السيارات الكهربائية فورمولا إي.

وتستكمل لجنة الصحة الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التي تدور حولها، كما تناقش لجنة الزراعة الاقتراح برغبة المقدم من النائب زين الإطناوي بشأن التضرر من ارتفاع أسعار اللحوم.

 

كما تناقش لجنة الثقافة اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد البنا بشأن كيفية تنشيط رحلات البواخر السياحية التي تصل إلى الموانىء المصرية، بالإضافة إلى استعراض تقرير المبدىء للجنة بعنوان "قصور الثقافة.. رؤية نحو التطوير".

 

وتناقش لجنة حقوق الإنسان مشكلات ذوي الإعاقة المترتبة على اجتماع الآثار المترتبة على تطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وتناقش اللجنة الدينية دراسة ومناقشة برنامج عمل وزارة الثقافة في عام 2021/2022 فيما يخصها من تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 في مجال التوعية والتثقيف الديني، وتقديم المقترحات التي تدعم الوزارة في تحقيق أهدافها ومهامها في هذا المجال.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print