السبت، 20 أبريل 2024 06:51 م

برلمانى: شبكات الطرق فى مصر عالمية.. والدولة واجهت مشكلات متراكمة منذ عقود

برلمانى: شبكات الطرق فى مصر عالمية.. والدولة واجهت مشكلات متراكمة منذ عقود الدكتور جمال السعيد، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 10:00 ص
كتب محسن البديوي

أكد الدكتور جمال السعيد، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن مصر تشهد نهضة تنموية ضخمة، في ظل شبكة الطرق العالمية التي تشهدها الدولة، وخاصة في الصعيد.

 

وقال في تصريحات خاصة لموقع برلماني، إن مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، يدعو للفخر، فهو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم.

 

وأوضح أن هذا المشروع بمثابة تأكيد جديد على نجاحات الدولة المصرية التي استطاعت في سبع سنوات من الإنجاز أن تواجه المشكلات المتعلقة بإنتاج وتوزيع الكهرباء من خلال تنفيذ مشروعات ضخمة منها تنفيذ 48 مشروع لإنتاج الكهرباء من المصادر التقليدية بتكلفة بلغت 271 مليار دولار، أبرزها 3 محطات عملاقة في العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس بطاقة 14.4 ألف ميجاوات.

 

كما أشار إلى أنه تم ويجرى تنفيذ 17 مشروعا بتكلفة 51.8 مليار جنيه لإضافة 5 آلاف و303 ميجاوات من الطاقة المتجددة (الرياح/الطاقة الشمسية/الطاقة المائية).. الدولة المصرية في 7 سنوات من النجاح والرؤية السديدة استطاعت أن تواجه وتحل مشكلات متراكمة منذ عقود.

 


الأكثر قراءة



print