الأربعاء، 15 مايو 2024 02:48 م

طارق شوقى: عقد لقاء شهرى مع "تعليم النواب" لمناقشة مشاكل المنظومة التعليمية

طارق شوقى: عقد لقاء شهرى مع "تعليم النواب" لمناقشة مشاكل المنظومة التعليمية وزير التربية والتعليم طارق شوقي
الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 03:21 م
كتبت نور على
أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه اتفق مع الدكتور سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، على تطبيق جدول زمنى من أول العام الجديد يتضمن مشاركة اللجنة فى اجتماع كل شهر لمناقشة قضية من قضايا التعليم.
 
 
وأضاف وزير التربية والتعليم قائلا: سأدعو نفسى كل شهر للبرلمان، حيث سيتم عمل أجندة للمشاكل والقضايا والهموم، وفى كل اجتماع شهرى نناقش فيه  مشكلة من المشاكل مثل عجز المدرسين والدبلومة الأمريكية والكثافة والمناهج ونناقشها ونشتغل كفريق.
 
 
واستكمل: كلنا عاوزين تعليم يليق بمصر وزى ما انتم شرحتوا من وجهة نظر الناس وأنا هأشرح من وجهة النظر اللى إحنا شايفينها وإزاى العالم ينظر لنا حتى لا نغرق فى مشاكل محلية وننسى إحنا فين.
 
 
وأضاف الوزير قائلا: المسئؤلين بالوزارة متواجين دايما فى مجلس النواب والشيوخ لدرجة اننا بنقول ليهم لم بيجيوا الوزارة انتم بقى ليكم مكاتب فى البرلمان.  
 
 
جاء ذلك خلال رد وزير التربية والتعليم  على طلبات الاحاطة والاسئلة اليوم التى شهدتها الجلسة العامة لمجلس النواب والتى خصصت  لمناقشة 140 اداة رقابية لوزير التربية والتعليم وتتضمن طلبات احاطة واسئلة وطلبات مناقشة عن مشاكل العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس وسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، وعن التخبط في تطوير المناهج وصعوبتها وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، وغيرها من مشاكل التعليم وسوء الوجبات المدرسية.
 
 

الأكثر قراءة



print