السبت، 18 مايو 2024 11:03 م

نائب: "حياة كريمة" مبادرة غير مسبوقة وتساهم فى تغيير حياة ملايين المصريين

نائب: "حياة كريمة" مبادرة غير مسبوقة وتساهم فى تغيير حياة ملايين المصريين حياة كريمة
الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 09:00 ص
كتب أمين صالح

أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، أن عام 2021 شهد بريقا فى ملف حقوق الإنسان، بإطلاق الاستراتيجية الوطنية، وكذلك إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدنى.

 

وأشار أبو العلا، فى تصريحات له، إلى أن المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة كان لها حضور ملحوظ، وأثرت بشكل كبير فى النهوض بالقطاع الصحى.

 

وأوضح أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتى تمثل نقطة نور فى 2021، هى التزام حكومى لمدة 5 سنوات للتعامل بكل شفافية فى هذا الملف.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن ما شهده عام 2021 فى ملف حقوق الإنسان يثبت أمام الغرب، موقف مصر الواضح من التعامل مع القضية، مستشهدا بإلغاء حالة الطوارئ نهائيا.

 

واستكمالا لجهود الدولة فى ملف حقوق الإنسان، أشار أيمن أبو العلا، إلى إغلاق عددا من السجون واستبدالها بمراكز تأهيل، فضلا عن مشروع قانون حماية حقوق المسنين الذى وافق عليه مجلس الشيوخ مؤخرا.

 

وأوضح أيمن أبو العلا، أن أفضل ما حدث فى 2021 مبادرة حياة كريمة وهى مبادرة غير مسبوقة فى تاريخ مصر، وتساهم بشكل كبير فى تغيير حياة ملايين من المصريين، بما تتضمنه المبادرة من توفير خدمات فى عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

print