الخميس، 02 مايو 2024 02:16 م

نائبة بالشيوخ: الصعيد يحظى باهتمام رئاسى كبير و"توشكى الخير" يعزز الأمن الغذائى

نائبة بالشيوخ: الصعيد يحظى باهتمام رئاسى كبير و"توشكى الخير" يعزز الأمن الغذائى النائبة أمل رمزى
الإثنين، 27 ديسمبر 2021 09:00 ص
كتب محمد أبو عوض

ثمنت النائبة أمل رمزي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، المشروعات التنموية التى يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى كان أخرها مشروعات "توشكى الخير".

 

وأكدت رمزى فى بيان لها، أن مشروع "توشكى الخير" هو أكبر مشروع استصلاح زراعى فى منطقة الشرق الأوسط، وسيحقق نقلة نوعية فى ملف الزراعة حيث سيساهم فى تحقيق الإكتفاء الذاتى من المحاصيل والخضروات والفاكهة مشيرة إلى أن الدولة حريصة على تحقيق الأمن الغذائى وزيادة الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية لمواطنيها.

 

 وأشارت عضو مجلس الشيوخ، أن هناك طفرة فى ملف الاستصلاح الزراعى والاستفادة من الأراضى الصحراوية فى الزراعة بجانب توسيع رقعة المساحة المعمورة، لافته أن الدولة تعتمد على أحد أساليب الاستصلاح الزراعى والرى الحديث لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة بأقل كمية مياه ممكنة حيث يأتى هذا المشروع ضمن البرنامج الرئاسى لزراعة 4 ملايين فدان.

 

 وأوضحت رمزي، أن هناك اهتمام من جانب الرئيس السيسى بتنمية الصعيد، والعمل على تحقيق مفهوم التنمية الشاملة فى محافظات الصعيد بحيث يكون هناك مشروعات تنموية وخدمية وزراعية وصناعية تضمن توفير فرص عمل وخلق مناخ استثمارى فى محافظات الصعيد حيث تأتى هذه الخطة بالتزامن مع الانجازات التى تقوم بها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير البنية التحتية وتوفير كافة احتياجات أهالى الصعيد.

 


الأكثر قراءة



print