الجمعة، 03 مايو 2024 11:31 ص

رفض قانون "النقابات الفنية".. أهم 10 قرارات لمجلس النواب اليوم

رفض قانون "النقابات الفنية".. أهم 10 قرارات لمجلس النواب اليوم مجلس النواب - ارشيفية
الأحد، 26 ديسمبر 2021 03:34 م
كتب محمد أبو عوض

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفى جبالى، اليوم الأحد، اتخاذ 10 قرارات من بينها الموافقة على عدد من القوانين، وإحالة البعض الآخر إلى اللجان النوعية المختلفة وهى كالتالى:

 

1 - رفض مجلس النواب مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 فى شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.  

 

2- وافق مجلس النواب على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن أيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة إلى الخزانة العامة للدولة. وأرجا رئيس النواب، أخذ الموافقة النهائية على مشروع القانون إلى جلسة مقبلة.

 

3- وافق مجلس النواب على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة فاروس الفيوم لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 147 لسنة 2004 المعدل بالقانون رقم 132 لسنة 2010 والقانون رقم 201 لسنة 2017 للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله فى منطقة الفيوم بالصحراء الغربية.

 

4- مجلس النواب يوافق على اتفاقية البحث عن البترول فى إحدى مناطق التنمية بخليج السويس

 

5- فوض مجلس النواب هيئة مكتبه فى تحديد مواعيد المناقشة العامة لعدد من الطلبات المقدمة من أعضاء المجلس.

 

فى سياق متصل أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، فى بداية الجلسة العامة، اليوم الأحد، 5 مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية لدرساتها وجاءت كالتالى:

 

1-مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة وتم إحالتها إلى لجنة مشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 

2-مشروع قـانون مقدم من النائب ضياء الدين داود و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن هيئة الملكية العقارية والتوثيق، وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الخطة والموازنة، الإدارة المحلية، والاسكان والمرافق العامة والتعمير.

 

3- مشروع قـانون مقدم من النائبة سولاف درويش و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 148 لسنة 2019 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وتم إحالته إلى لجنة القوى العاملة.

 

4- مشروع قـانون مقدم من النائبة شادية خضير و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن تنظيم مجمع اللغة العربية وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان الإعلام والثقافة والآثار، الإدارة المحلية، التعليم والبحث العلمي، والشئون الاقتصادية.

 

5-مشروع قـانون مقدم من السيد النائب مكرم رضوان و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإنشاء الهيئة المصرية للتخصصات الصحية، وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الصحية التعليم والبحث العلمي، الدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة.


print