الجمعة، 29 مارس 2024 10:37 ص

برلماني: حل أزمة تراخيص البناء ببركة السبع المتوقفة منذ عامين

برلماني: حل أزمة تراخيص البناء ببركة السبع المتوقفة منذ عامين تراخيص البناء
الجمعة، 24 ديسمبر 2021 02:00 م

أعلن النائب أسامة فهيم عضو مجلس الشيوخ انتهاء مشكلة أهالي بركة السبع بمحافظة المنوفية  المتضررين من توقف إصدار رخص البناء الخاصة بهم حيث تم ايقافها عقب صدور قانون البناء الجديد وأنهم بدأوا فى إجراءات الترخيص قبل صدور قرارت تطبيق القانون الجديد.

وطالب النائب أسامة فهيم الأهالي المتضررين من إيقاف إصدار التراخيص سرعة التوجه إلى مجلس مدينة بركة السبع لاستلام التراخيص، وأشار أن هذه المشكلة ممتده منذ عامين واثرت على عدد كبير من الأهالى بمركز بركة السبع مما منعهم من البناء بالرغم من حصولهم على تراخيص.

ويذكر أن قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 يحظر إصدار ترخيص البناء أو البدء في التنفيذ للأعمال التي تبلغ قيمتها مليون جنيه فأكثر أو المبنى المكون من أربعة طوابق فأكثر أو التعليات أيًا كانت قيمتها إلا بعد أن يقدم طالب الترخيص وثيقة تأمين، ويستثنى من الحكم المتقدم أعمال التعلية التي لا تجاوز قيمتها مائتي ألف جنيه لمرة واحدة ولطابق واحد وفى حدود الاشتراطات التخطيطية والبنائية المعتمدة.

ووفقا للقانون، تغطى وثيقة التأمين المسئولية المدنية للمهندس والمقاول عن الأضرار التي تلحق بالغير بسبب ما يحدث بالمباني والمنشآت من تهدم كلى أو جزئي.

 

 

 

 


print