السبت، 04 مايو 2024 10:43 ص

إلغاء نتائج مصر بالأولمبياد بسبب المنشطات.. وبرلمانية: استبعاد "الدهان" يثير الشك والتساؤل

إلغاء نتائج مصر بالأولمبياد بسبب المنشطات.. وبرلمانية: استبعاد "الدهان" يثير الشك والتساؤل النائبة مها عبد الناصر
الجمعة، 24 ديسمبر 2021 04:00 م
كتب محسن البديوي

علقت النائبة مها عبد الناصر،  عضو لجنة الشباب والرياضة، على إيقاف الفارس المصري محمد طلعت لمدة مع إلغاء نتائجه في أولمبياد طوكيو بعد ثبوت إيجابية عينة اللاعب التي تم سحبها في شهر يونيو عام 2019.

وقالت في تصريحات خاصة لموقع "برلماني"، إنه يجب محاسبة المسئولين باللجنة الأولمبية واتحاد الفروسية، وخاصة في ظل استبعاد ممثلي مصر في الفروسية، وآخرهم سامح الدهان، الذي تم يشارك حاليا باسم الاتحاد البريطاني.

وأضافت:" استبعاد سامح وعبد القادر سعيد، وغيرهم،  يثير الشك ويدعو للتساؤل، وخاصة أن هناك شبهات فساد ومخالفات مالية وإدارية جسيمة باللجنة الأولمبية".

يأتي ذلك بعد إعلان الاتحاد الدولي للفروسية إن إيقاف الفارس المصري محمد طلعت، جاء بعد إيجابية العينة الخاصة به والتي ظهرت فيها مادة محظورة بموجب قواعد مكافحة المنشطات

 

وجاءت القرارات النهائية للاتحاد الدولي بخصوص الثلاثة الايقاف لمدة سنتان اعتبارا من 17 يونيو 2021, ما يعني انهم غير مؤهلين للاشتراك بالبطولات حتي 16 يونيو 2023, بالإضافة الي تغريم الثنائي القطري 7500 فرانك سويسري وتغريم محمد طلعت 2000 فرانك سويسري.

كما تم إلغاء جميع النتائج السابقة اعتباراً من 17 يونيو 2021 بالنسبة لمحمد طلعت والتي تشمل النتائج التي حققها في دورة الألعاب الاولمبية السابقة مما أدي إلى استبعاد وإلغاء نتائج المنتخب المصري من مسابقة القفز في طوكيو 2020.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للفروسية إن الثلاثة لاعبين انكروا معرفتهم بالمادة المنشطة قبل إقامة البطولات السابق ذكرها في المغرب وأن السبب الوحيد الذي قد يكون تسبب في إيجابية العينة هو تعرضهم للتدخين السلبي قبل البطولة أثناء اقامتهم بالفندق قبل البطولة بأيام.

 


print