الجمعة، 29 مارس 2024 01:19 ص

السنباطى: مشروعات الصعيد تغير وجه الحياة اقتصاديا واجتماعيا وتوفر فرص عمل

السنباطى: مشروعات الصعيد تغير وجه الحياة اقتصاديا واجتماعيا وتوفر فرص عمل النائب عمرو السنباطى
الجمعة، 24 ديسمبر 2021 05:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب عمرو السنباطى، عضو مجلس النواب، أن مصر تشهد العصر الذهبى للمشروعات القومية الكبرى التى أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن تلك المشروعات غيرت وجه الحياة فى صعيد مصر اقتصاديا واجتماعيا، مشيدا بنتائج مشروع حياة كريمة الذى يحقق أحلام المواطنين وفق جدول زمنى واضح معلن للرأى العام.

 

ولفت السنباطى، فى بيان له، إلى أن هذه المشروعات ترفع مستوى معيشة المواطنين، وتشكل حوافز استثمارية لتشجيع المستثمرين لضخ استثمارات فى الصعيد بما ينعكس بالإيجاب على فرص التشغيل، ومواجهة البطالة ومكافحة الفقر ورفع معدلات النمو الاقتصادى، ويساهم فى توفير فرص عمل لأبناء الصعيد، لا يجعلهم يتجهون للسفر للمحافظات المختلفة بحثا عن مصدر رزق.

 

وقال السنباطى، إن الدولة فى عهد الرئيس السيسى تسابق الزمن لتحقيق مزيد من الإنجازات، وتابع: "الرئيس تحدث عن مشروعات أخرى سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل بخلاف ما تم افتتاحه أمس الأول"، مؤكدا أن هذا يؤكد سعى الدولة وحرصها على مواجهة التحديات وتحقيق عدالة التوزيع بين المحافظات.

 

وأضاف السنباطى، أن حجم الجهد والإنجازات الذى بذلته الدولة فى 7 سنوات يتعدى سنوات طويلة، وأن الرئيس السيسى يسعى لوصول المواطن لمرحلة الرفاهية، لافتا إلى ما قاله الرئيس: "مش هفرح غير لما دخل المواطن يبقى 20 ألف جنيه فى الشهر".


print