الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:01 ص

برلمانى: قرار الأرثوذكسية بالاكتفاء بتغطية احتفال عيد الميلاد على التليفزيون وطنى

برلمانى: قرار الأرثوذكسية بالاكتفاء بتغطية احتفال عيد الميلاد على التليفزيون وطنى الاحتفال بعيد الميلاد المجيد
الخميس، 23 ديسمبر 2021 05:00 م
كتبت هند عادل

وجه النائب ياسر زكى وكيل لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولجميع المصريين بمناسبة قرب الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

 

ووصف " زكى " فى بيان له أصدره اليوم قرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأن يكون تغطية احتفالات عيد الميلاد المجيد هذا العام على التليفزيون المصري فقط نظرا لظروف تفشى فيروس كورونا بالوطنى، مؤكداً أن قداسة البابا تواضروس الثانى عودنا دائماً على اتخاذ مثل هذه المواقف الوطنية والتاريخية والمشرفة والتى تحظى باهتمام وتأييد كبيرين من الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية.

 

ووجه النائب ياسر زكى التحية والتقدير للكنيسة على هذا القرار المهم الذى يهدف الى الحفاظ على صحة الجميع ويؤكد الالتزام الحقيقى من الكنيسة المصرية الوطنية بجميع التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مناشداً جميع المواطنين خلال هذه المرحلة بالاستمرار فى الالتزام بالتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

تجدر الاشارة إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية كانت قد هنأت الجميع بالعام الجديد وعيد الميلاد المجيد، مع التمنيات بأن تأتي الأعوام والأعياد المقبلة وقد أنعم الله على العالم بانقضاء جائحة فيروس كورونا.

 

وأوضحت، أنه فى ظل الظروف الحالية وتفشي الفيروس، ما يفرض علينا قيودًا عديدة تعلمونها جميعًا، يعتذر المركز الإعلامي عن عدم السماح بعمل أية تغطيات صحفية أو إعلامية لأي من المناسبات الكنسية المتعلقة بعيد الميلاد المجيد.

 

وسيتولى التليفزيون المصري بث قداس العيد مساء يوم الخميس الموافق 6 يناير 2022، ويمكن للقنوات الراغبة في بث القداس على شاشتها أن تنضم على تردد التليفزيون المصري.

 


الأكثر قراءة



print