السبت، 20 أبريل 2024 12:05 م

نائب يدعو وزير التموين لضبط الأسعار.. والمصيلحى: الحل فى زيادة المعروض

نائب يدعو وزير التموين لضبط الأسعار.. والمصيلحى: الحل فى زيادة المعروض الدكتور على المصيلحى - وزير التموين
الأحد، 19 ديسمبر 2021 09:12 م
كتب كامل كامل
استقبلت لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، مساء اليوم الأحد الدكتور على المصيلحى وزير التموين، لعرض سياسة وزراه التموين والتجارة الداخلية فى مجال التجارة الداخلية.
 
ودعا النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وزير التموين ضرورة العمل على سرعة ضبط الأسعار لمواجهة جشع التجار، كما دعا إلى ضرورة تطوير المناطق اللوجستية للتجارة الداخلية.
 
كما دعا مطر إلى فتح وزارة التموين باب التظلمات لأصحاب البطاقات التموين المتضررين من وقفها، وتحديد موعد محدد لإضافة المواليد لبطاقات التموين، مؤكدا أن هناك أسر بأكملها تعتمد على البطاقات التموينية فى معيشتهم.
 
فيما كشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين التجارة الداخلية، عن استقرار السلع الاستراتيجية محليا، مشيرا إلى أن الاحتياطى من السلع والمواد  الاستراتيجية الرئيسية يتعدى 6 شهور.
 
واستعرض المصليحى خطة الوزارة والخاصة بتطوير الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، بالإضافة إلى الخطة المستقبلية لتطوير منظومة التجارة الداخلية وتطوير الشركات التابعة للوزارة.
 
وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى الدور الذى تقوم به الدولة من أجل ضبط الأسعار فى السوق المحلى من خلال زيادة المعروض من السلع الأكثر طلبا وتوفيرها للأسواق، بالإضافة إلى الدور الخاص بإنشاء أسواق للجملة، متوقعا أن تتراجع الأسعار قريبا.
 
وكشف مصيلحى أمام لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن الدور الذى قامت بها الحكومة خلال الفترة الماضية وذلك من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح.

print