الجمعة، 19 أبريل 2024 10:49 ص

نائب عن تنسيقية الأحزاب: إعادة مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة أمر فى غاية الأهمية

نائب عن تنسيقية الأحزاب: إعادة مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة أمر فى غاية الأهمية النائب عمرو درويش
الأحد، 19 ديسمبر 2021 12:27 ص
 
أشاد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأعمال وزارة التنمية المحلية في تأهيل الكوادر من الشباب من خلال معهد سقارة، لتلبية احتياجات المواطنين في المستقبل، قائلا: "إعادة مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة أمر فى غاية الأهمية".
 
 
أضاف درويش، في لقاء متلفز مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" الذى يقدمه عبر قناة CBC، أن التصالح في مخالفات البناء مرتبط بتقنين الأوضاع، وأي تشريع هدفه ضبط وضع غير قانوني أو تصحيح مسار، متابعا: "لابد أن يكون لدينا قاعدة لمعرفة هل أتي القانون بثماني في مسألة التصالح أم لا؟".
 
 
وأكمل: "يجب أن يكون لدينا نظرة مستقبلية وتحمل للمسئولية، والرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بأعمال تشرف وكل يوم يجري زيارة هنا وهناك، ولا يجب علينا ترك ملف التصالح في مخالفات البناء مطلقا، ويجب عقد اجتماعات على مستوى المحافظات لمعرفة منبع المشكلة".
 
 
وتابع: "إذا لم أستطع أن أقنن وضع المواطن، فما هو موقفه؟، وهل لدينا قاعدة بيانات تحدد عدد المواطنين المتقدمين؟ هناك العديد من الشباب حولوا شققهم السكنية إلى أنشطة تجارية، ويسددون رسوما بالمحافظات، رغم أن القانون يمنع تحويل الشقة السكنية لنشاط تجاري، وتغيير النشاط من الحالات التى لا يجوز فيها التصالح، ومن المؤسف أننا ما زلنا حتى هذه اللحظة أمام إشكالية فيما يتعلق بالاشتراطات البنائية".

print