الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:33 م

"دفاع النواب": مصر قضت على الهجرة غير الشرعية بمبادرة حياة كريمة

"دفاع النواب": مصر قضت على الهجرة غير الشرعية بمبادرة حياة كريمة اللواء أحمد العوضى، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
السبت، 18 ديسمبر 2021 11:00 م
كتب محمد أبو عوض

قال اللواء أحمد العوضى، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الدولة المصرية نجحت في ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية عبر عدد من التشريعات القانونية من بينها قانون مكافحة الهجرة فى 2018، بالإضافة لمجموعة من المبادرات والإصلاحات للبيئة الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، في تصريحات لـ"برلمانى"، في اليوم العالمى للمهاجرين الذي يوافق 18 ديسمبر، مشيرا إلى المبادرات التي أطلقها رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على الفقر وأسباب الهجرة غير الشرعية، فى مقدمتها مبادرة حياة كريمة، بالإضافة للمشروعات القومية الأخرى التي أتاحت دخول أعداد كبيرة لسوق العمل.

وأوضح "العوضى"، أن مصر قضت على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، من خلال تكاتف جهود الأجهزة الأمنية، والمؤسسات التنموية والرقابية، مع بعضها وأيضاً نجاح المنظومة التشريعية فى إخراج تشريع يواجه بحزم محاولات الهجرة غير الشرعية.

وأستطرد "العوضى": "مصر تتعامل الوافدين من الدول الشقيقة بكل احترام لكافة المواثيق الإنسانية من خلال توفير المسكن والمشرب والتعليم والصحة، فلا يوجد في مصر كلمة لاجئ ولكن ضيوف تم توفير حياة كريمة لهم".

وكانت الدكتورة غادة والى، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، أصدرت  بيانا بمناسبة اليوم العالمى للمهاجرين، وطالبت الدول بمضاعفة التزامها بهجرة آمنة ونظامية وكريمة.

وقال البيان: "في اليوم الدولي للمهاجرين، نتضامن ونتعاطف مع جميع النساء والرجال والأطفال المتنقلين، وندعو البلدان إلى مضاعفة التزامها بهجرة آمنة ونظامية وكريمة".

 

 


الأكثر قراءة



print