الجمعة، 03 مايو 2024 05:34 ص

برلمانى: وزارة الأوقاف قادرة على تنفيذ التكليفات الرئاسية للنهوض بالأئمة والدعاة

برلمانى: وزارة الأوقاف قادرة على تنفيذ التكليفات الرئاسية للنهوض بالأئمة والدعاة  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 09:00 م
 
أشاد النائب محمود الشامى، عضو مجلس النواب، بالقضايا المهمة التى ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خاصة فيما يتعلق باستعراض جهود وزارة الأوقاف فى الجانب الدعوى وتدريب الأئمة، وفى مجال التأليف والترجمة والنشر.
 
وأعرب الشامى، فى بيان له اليوم، عن ثقته التامة فى قدرة وكفاءة وزير الأوقاف على تنفيذ جميع التكليفات التى أصدرها الرئيس السيسى خلال هذا اللقاء خاصة بأن يتم التركيز على المتميزين من الأئمة من أجل تكوين كتلة معرفية تعزز من أداء الجانب الدعوى على أساس صحيح ومستنير، مثمنا حرص الرئيس السيسى على الاطلاع على جهود وزارة الأوقاف فى تدريب وبناء قدرات الأئمة الجدد والموظفين بالوزارة، سواء من خلال ما تنفذه الوزارة من دورات بأكاديمية الأوقاف أو بالتعاون مع الأزهر الشريف ومؤسسات الدولة الأخرى.
 
كما أشاد النائب محمود الشامى بالحرص الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى وتكليفاته الواضحة برعاية النوابغ من حفظة القران الكريم وحسن إعدادهم وتأهليهم وفهم معانى القران الكريم وعدم الوقوف عن حفظه، موجهاً التحية والتقدير للرئيس السيسى على هذا الاهتمام الكبير بأهل القرآن ورعايته ومتابعته شخصياً للمسابقة العالمية للقرآن الكريم.
 
وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد عرض على الرئيس السيسى فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى عقدت مؤخراً، والإقبال الدولى الواسع الذى شهدته باعتبار أن الفوز بها يعد بمثابة شهادة اعتماد دولية فى قراءة القرآن الكريم.
كما وجه الرئيس بتعزيز دور المسابقة فى قياس مدى فهم معانى القرآن الكريم ومقاصده وتفسيره وعدم الوقوف عند حدود حفظه فقط، فضلاً عن الاهتمام برعاية النوابغ من حفظة القرآن الكريم وحسن إعدادهم وتأهيلهم، خاصةً من النشء والشباب.
وعرض الدكتور مختار جمعة استعدادات وزارة الأوقاف لعقد مؤتمرها الدولى فى شهر فبراير القادم بمشاركة دولية واسعة، تحت عنوان "عقد المواطنة وأثره فى تحقيق السلام المجتمعى والعالمى"، حيث وجه الرئيس بتضمين محاور المؤتمر دراسة متخصصة حول تطور مفهوم الدولة من منظور إنسانى.

print