الجمعة، 19 أبريل 2024 04:03 ص

حنفى جبالى ممازحا النواب بسبب السلام: "بتوحشوا بعض أوى كدة"

حنفى جبالى ممازحا النواب بسبب السلام: "بتوحشوا بعض أوى كدة" المستشار حنفى جبالى
الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 12:03 م
كتبت نورا فخرى
مازح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بسبب قيامهم بالسلام على بعضهم البعض داخل الجلسة العامة قائلا " بتوحشوا بعض أوي كدة.. وبعدين السلام بيكون مرة واحدة مش أكثر من كدة".
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي والمخصصة لمناقشة عدد من التشريعات الهامة في المجال الاقتصادي.
 
 
وأضاف جبالي، مستكملا حديثة لأعضاء مجلس النواب: " طيب ما تسلموا عليا، مش بشوفكم كثير".
 
 
يشار إلي أن الجلسة خصصت لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون الصادر رقم 67 لسنة 2016، ومن أبرز الأحكام التي تضمنها ما جاء  في  المادتين (9، 7) من منح السلع أو الخدمات التي تصدرها مشروعات المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة إلى خارج البلاد أو الواردة إليها ذات المعاملة الضريبية للسلع أو الخدمات التي تصدرها مشروعات المناطق والمدن والأسواق الحرة إلى خارج البلاد أو الواردة إليها لتخضع للضريبة بسعر(صفر)، وذلك لتشجيع الاستثمار بالمناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة بعدم تحميل السلع أو الخدمات الواردة لتلك المشروعات بالضريبة على القيمة المضافة.
 
 
 
يأتي ذلك فضلا عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة والقانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبية مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهي، وذلك في ضوء التقرير البرلماني للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.
 
 
وأكدت اللجنة البرلمانية، أن مشروع القانون بتعديل جاء متسقاً مع توجه الدولة للإسهام في توفير التمويل المطلوب لتلبية كافة احتياجات أجهزة الموازنة في جانب الإنفاق ، وضمان القدرة على تحقيق مستهدفاتها ، والبحث عن مصادر جديدة للموارد المالية من أجل المساهمة في تلبية الاحتياجات المالية للدولة بما يؤدي إلى زيادة موارد الخزانة العامة .
 

print