الخميس، 28 مارس 2024 07:31 م

"طاقة النواب" توافق على اتفاقيات جديدة للتنقيب عن الغاز والبترول

"طاقة النواب" توافق على اتفاقيات جديدة للتنقيب عن الغاز والبترول مجلس النواب - صورة ارشيفية
الأحد، 12 ديسمبر 2021 06:01 م
كتبت نورا فخرى
وافقت لجنة الطاقة والبيئة برئاسة المهندس حسام عوض الله، على مشروعى قانونين مقدمين من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية بالتنقيب عن الغاز والبترول في عدد من مناطق الجمهورية، منها مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "د ارجون اويل ايجيبت هولدنج 2 ليمتد" للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله فى منطقة تنمية شرق تانلة البحرية بخليج السويس ( ج .م .ع).
 
بالإضافة إلى مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة فاروس الفيوم لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 147.
 
وقال أشرف فرج، وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاكتشافات، إن الفيوم منطقة بكر والاكتشافات مبشرة ومدروسة والهدف من الاتفاقيات هو التنقيب والاكتشافات والاستفادة من الثروات، لافتا إلى أن الدولة تحصل على ما يقرب من 50% وهى نسبة جيدة بعد خصم الاستثمارات والتكلفة.
 
ومن جانبه قال حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الدولة تعقد اتفاقيات جديدة فى ظل الاكتشافات الجديدة والتنقيب الذى يتم فى معظم مناطق الجمهورية.

print