الأربعاء، 15 مايو 2024 07:19 م

إيه حكاية الوزير اللى مش بيتكشف على البرلمان.. "داوود" يهاجم طارق شوقى بسبب غيابه

إيه حكاية الوزير اللى مش بيتكشف على البرلمان.. "داوود" يهاجم طارق شوقى بسبب غيابه ضياء داود
الأحد، 12 ديسمبر 2021 12:43 م
كتبت نورا فخرى

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الأحد برئاسة المستشار أحمد سعد، حذف العبارة التى وردت على لسان النائب ضياء الدين داوود، والتى ذكر فيها أنه يتم "الشحاتة على المدارس ومنها ورقة طباعة الامتحانات"، حيث قال نصا "المدارس بنشحت عليها" مثلا ورق طباعة الامتحانات".

 

الأمر الذى دفع المستشار أحمد سعد، وكيل أول المجلس، رئيس الجلسة، إلى حذف العبارة من المضبطة، ليرد النائب ضياء داوود، قائلا: "هذه حقيقة كل نائب عارف إن المدارس تدار بهذه الطريقة".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد برئاسة المستشار أحمد سعد والتى شهدت مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى، ومكتب لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهني.

 

ووجه ضياء الدين داوود، هجوما حادا، لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قائلا: "مش عارف إيه حكاية الوزير اللى مش بيتكشف على البرلمان، لا بيجى فى مشاكل ولا قوانين ولا طلبات إحاطة، كأنها وزارة تسير أعمال واللى فى دماغه بيعمله".

 

وأضاف داوود، قائلا: إذا لم يأتى الوزير خلال الجلسة المزمعة يوم الثلاثاء لمناقشة طلبات الإحاطة الخاصة بمشاكل المنظومة التعليمية فإننا أمام "كارثة"، ولو البرلمان لم يحاسبه على هذا الأمر فأنه يفرط فى حقه، لافتاً إلى مناقشة لجنة التعليم أزمة طلاب الصف الرابع الابتدائى دون أن تجد أى أجوبه.

 

وأشار ضياء الدين داوود، إلى أن الهيئة منشأه منذ 2006 ونتائجها على أرض الواقع صفر، ثم يأتى لنا قانون متضمن جمل مطاطة، لافتاً إلى أن مناقشة هذا التشريع كان يتطلب حضور رئيس مجلس الوزراء قبل الوزير المختص، قائلا: "هنصرف مليارات ولجان محاسيب جديدة تضاف للقديمة".

 

يشار إلى أن الهدف من إنشاء الهيئة هو الارتقاء بجودة منظومة التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهنى من مؤسسات وبرامج، بما يتوافق مع معايير الاعتماد ومتطلبات أسواق العمل، وبما يخدم خطط وسياسات التنمية المستدامة للدولة، وتضع الإطار العام لجودة برامج التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهنى وطرق التعليم والتعلم، وأساليب التقييم اللازمة، بالإضافة إلى وضع شروط اعتماد مؤسسات التعليم الفنى والتقنى ومراكز التدريب المهنى النظامى وغير النظامى بجميع أنواعها متضمنة التعليم الفنى قبل الجامعى والتعليم التقني.

 


الأكثر قراءة



print