الجمعة، 29 مارس 2024 03:05 ص

وكيل اتصالات النواب: مصر لاعب قوى فى الحركة العالمية لحقوق الإنسان

وكيل اتصالات النواب: مصر لاعب قوى فى الحركة العالمية لحقوق الإنسان النائبة مرثا محروس - وكيل لجنة الاتصالات
السبت، 11 ديسمبر 2021 08:00 ص
كتب محسن البديوي

أكدت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن مصر أصبحت تشارك فى الاحتفالات العالمية معلنة عن وجودها وليس فقط كضيفة شرف على الخريطة، قائلة: "كما احتفلنا أمس بدور الدولة والرقابة الإدارية فى اليوم العالمى للفساد نحتفل اليوم بدور مصر وكونها لاعب قوى فى الحركة العالمية لحقوق الإنسان".

 

وقالت النائبة مرثا محروس، فى بيان لها، إن هذا الأمر يثبت الوجود القوى لمصر، ويدعم بناء الجمهورية المصرية الجديدة التي تدعم حقوق الإنسان والمواطنة دون أي تمييز وهو ما تهدف إليه أيضا مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحياة كريمة ضمن رؤية مصر 2030.

 

كما أكدت على أن الطريق لتحقيق العدالة والاندماج الاجتماعي هو مشاركة المواطنين في كافة المجالات السياسية وغيرها، معربة عن سعادتها بدور مصر القوى في مجال حقوق المرأة.

 

وقالت :"أصبحت المرأة تشعر بالتقدير الفعلي بدعم رئيسنا السيسي لحقوق المرأة وحجز دورا لها في مؤسسات الدولة، كما أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والدور الريادي لمصر يعزز من فرص المواطن وحقه  المدني بالإضافة إلى احتفالية قادرون باختلاف التي توضح مدي اهتمام الدولة بحقوق الإنسان وتكفل حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة، وخاصة أن  الإنجارات التي حققتها  مصر علي ملفاتها في الأمم المتحدة تعكس حالة الاستقرار الحالي لمصر".


print