الإثنين، 06 مايو 2024 05:17 م

رئيس برلمانية "حماة الوطن": مصر عززت مفاهيم حقوق الإنسان برؤية شاملة

رئيس برلمانية "حماة الوطن": مصر عززت مفاهيم حقوق الإنسان برؤية شاملة النائب احمد بهاء شلبى
السبت، 11 ديسمبر 2021 12:00 ص

قال النائب احمد بهاء شلبى، عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن مصر قدمت نموذجا يحتذى به فى مجال حقوق الإنسان، رغم ما مرت به، ومازالت تعانيه من أثار سنوات الفوضى.

 

وأوضح شلبى، فى بيان له، بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الإنسان، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ توليه السلطة فى 2014 عززت مفهوم حقوق الإنسان، وغيرت مفاهيمه، سواء من خلال إطلاق مشروعات قومية تستهدف تحقيق تنمية مستدامة أو من خلال إطلاق استراتيجية كاملة تلتزم بها مؤسسات الدولة، وهى الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 

وأضاف: "الظروف الاستثنائية التى مرت بها مصر، والتحديات التى هددت بقاءها، لم تثنى الدولة عن قناعاتها بترسيخ مفهوم حقوق الإنسان وأولوياتها، من خلال دحر الإرهاب فى ربع الوطن، والبدء فى تحقيق التنمية المستدامة، والتى افتقدتها الدولة على مدار العقود الماضية".

 

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إلى أن مجلس النواب لم يكن بعيدا عن تعزيز مفهوم حقوق الإنسان والمواطنة، من خلال إصدار تشريعات هامة مثل حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وحماية المرأة من التحرش، وتشديد تجريم ختان الإناث، وضمان التمثيل السياسى للشباب والمرأة والأقباط وذوى الإعاقة فى المجالس التشريعية المنتخبة.

 

وأوضح شلبى، أن إطلاق المشروع القومى "حياة كريمة" أهم ما يميز إصرار الدولة المصرية على حق كل مواطن فى الحياة الكريمة، والعيش فى مستوي يليق ويحفظ كرامته.


الأكثر قراءة



print