الأحد، 19 مايو 2024 10:40 ص

تعرف على تفاصيل "مقترح "بنك الكوادر البشرية الشبابية" بعد موافقة "الشيوخ" عليه

تعرف على تفاصيل "مقترح "بنك الكوادر البشرية الشبابية" بعد موافقة "الشيوخ" عليه النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ
الإثنين، 13 ديسمبر 2021 12:00 ص
كتب محسن البديوي

وافق مجلس الشيوخ، على مقترح برغبة لإنشاء بنك الكوادر البشرية الشبابية وتقسيمه إلى مهنى وتدريبى، مشيرًا إلى أن ذلك الأكر سيساهم في تشكيل خريطة أكثر وضوحا للمراكز والنجوع وحسن استغلال رأس المال البشرى الشبابى وذلك بالتماشى مع رؤية 2030 بالنهوض بمستويات التشغيل والحد من البطالة.

 

وقال النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريحات خاصة، لموقع برلماني، إنه :"تم الموافقة على اقتراح بنك الكوادر البشرية من قبل لجنة الطاقة القوى العاملة، وسيتم مخاطبة الحكومة للعرض، ومن ثم التنفيذ".

 

وأكد النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ، أهمية الاستفادة من الشباب في بناء الجمهورية الجديدة، وخاصة أن القيادة السياسية تحرص على تهيئة الشباب وتنميتهم من أجل المساهمة في العمل المنتج.

 

وفي وقت سابق، كشف النائب محمد عمارة أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تفاصيل إنشاء تطبيق الكترونى خاص بوزارة الشباب والرياضة وبه تعريفات الرياضة وقوانينها وربط مراكز الشباب رقميا والتفاعل المباشر مع المواطنين.

 

وأشار النائب محمد عمارة، إلى أن المقترح يتضمن كود كود للتعريفات الرياضية والتفاعل الرياضي، وبرامج تفاعلية لممارسة الرياضة من خلال التطبيق،  وهناك تجاوب من ممثلي وزارة الشباب والرياضة.

 

وشدد على أن المقترح بمثابة منصة رقمية تفاعلية وتثقيفية ورياضية، تستهدف ربط مراكز الشباب ببعضها البعض، وهذا الامر سيساهم في دفع عمليات الرقمنة التي تسعى إليها الدولة المصرية ، كما سيوفر الوقت والجهد وسرعة التفاعل، بالإضافة لربط الرياضة البدنية بالتطبيق الرقمي.

 

وواصل: "نستهدف استخدام الرقمنة للتفاعل مع الناس وإنشاء برامج ممارسة من خلال الابليكشن، وتعظيم والتشجيع على ممارسة الرياضة"، مشيرًا إلى أن يوجد 60% شباب في مصر، بواقع 60 مليون مصري، ومن يمارسون الرياضة مليون شاب فقط.

 

وأشار على أنه تم التواصل بوزارة الشباب والرياضة، وهناك استجابة كبيرة لديهم، وخاصة ان الوزارة لديها منصة "كياني"، وتم الاتفاق على إدخال تلك الأكواد التعريفية ضمن منصة الوزارة الرقمية، والتي تتضمن كود تعريفي بالرياضة والتثقيف الرياضي، والتعريفات الرياضية الدولية، وربط الرياضة البدنية بالأبليكشن، والربط بالألعاب الإلكترونية.

 


print