الجمعة، 17 مايو 2024 06:41 ص

نائب عن تقديم الحكومة حوافز للمستثمرين بالصعيد: تساعد على التنمية بالقرى

نائب عن تقديم الحكومة حوافز للمستثمرين بالصعيد: تساعد على التنمية بالقرى النائب السيد المنوفى
الخميس، 09 ديسمبر 2021 01:00 م
كتب أحمد حمادة

ثمن النائب السيد المنوفى عضو مجلس النواب، عن جنوب الصعيد  الإجراءات التحفيزية التى أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ضمن المبادرة الرئاسية لإنشاء 13 مجمعا صناعيا بمحافظات الجمهورية لتمكين صغار المستثمرين من دخول المجال الصناعي، إيماناً من الدولة بأهمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وأثرها الإيجابي على السوق المحلية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتماما بتنمية الصعيد في إطار خطة التنمية المستدامة التي أطلقتها الدولة وإجراءات الإصلاح الاقتصادى .

 

وأشار المنوفى في تصريحات خاصة لبرلمانى، إلى أن هذه الإجراءات التشجيعية تساعد على جذب الاستثمار في الصعيد والذى يعد بيئة غنية بجميع مصادر التصنيع بداية من العمالة وحتى الخامات ، بالإضافة إلى احتياج الإقليم لضخ مشروعات تساهم في رفع مستوى المعيشة لأهل الصعيد.

 

وأضاف المنوفى، أن اهتمام الدولة بتطوير الصعيد بدأ مع تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك بتطوير القرى وتهيئتها للسكن والمعيشة ويبقى الجانب الاستثمارى الذى يساعد على تشغيل الشباب ووجود فرص عمل لأبناء الصعيد حتى لا يهاجروا من مناطقهم بحثا عن العمل.

 

وكان مجلس الوزراء وافق  حوافز لمستثمري المجمعات الصناعية بمحافظات الصعيد، ضمن المبادرة الرئاسية لإنشاء 13 مجمعا صناعيا بمحافظات الجمهورية لتمكين صغار المستثمرين من دخول المجال الصناعي، وإيماناً من الدولة بأهمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وأثرها الإيجابي على السوق المحلية.

 

وتضمنت الحوافز، بالنسبة للمجمعات المقامة في محافظات جنوب الصعيد ( المنيا، وسوهاج، وأسيوط، وقنا، والأقصر، واسوان)، منح فترة سماح من القيمة الايجارية ومصاريف الصيانة والخدمات لمدة تسعة أشهر من تاريخ تسليم الوحدة، وتخفيض القيمة الإيجارية لتتراوح ما بين 15.5 إلى 20.5 جنيه للمتر.


print