الأحد، 05 مايو 2024 06:02 ص

في يومهم العالمي..

مايسة عطوة: الدولة اتخذت اجراءات لحصول ذوى الإعاقة على حقوقهم

مايسة عطوة: الدولة اتخذت اجراءات لحصول ذوى الإعاقة على حقوقهم النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب
الجمعة، 03 ديسمبر 2021 12:47 م
ندى سليم

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بالجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية للأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة منذ أن تولى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقاليد حكم البلاد، ويأتى ذلك بالتزامن مع احتفال العالم اليوم باليوم العالمى المخصص لهم من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 والذى يوافق 3 ديسمبر من كل عام .

 

وأكدت عطوة، خلال البيان الصادر لها، أصدرته منذ قليل، أن هذا اليوم هو بمثابة زيادة الوعى المجتمعى بقضايا الإعاقة والتأكيد على إدماج الأشخاص ذوى الإعاقة في شتى مناحى الحياة، وفى كافة المجالات، والذى أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكثر من مرة ويتم تنفيذها على أرض الواقع.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية اتخذت عدداً من التدابير التى من شأنها الوصول إلى مجتمع متاح وميسر للأشخاص ذوى الإعاقة ، وتبذل جهداً في تلبية الاحتياجات المتعلقة بهم خاصة فى التشريعات والإجراءات التى تساعدهم فى الحصول على حقوقهم ، وتحسين جودة حياتهم.

 

وطالبت البرلمانية، المواطنين بأن يكونوا على وعى عام بقضايا الأشخاص ذوى الإعاقة ، والنظر إليهم باعتبارهم شركاء في الوطن والتنمية ، خاصة وأن نسبة الأشخاص ذوى الإعاقة قد بلغت نحو 11 % من المجتمع المصرى ، ويمكن عند بناء قدراتهم وتنمية وإتاحة سبل الوصول أمامهم فى كافة المجالات أن يكونوا أشخاصا فاعلين وطاقة إيجابية فى المجتمع.

 

 


print