الأحد، 28 أبريل 2024 03:02 م

تنسيقية الأحزاب تتشح بالسواد خلال جلسة العامة حزنا على رحيل أحمد زيدان

تنسيقية الأحزاب تتشح بالسواد خلال جلسة العامة حزنا على رحيل أحمد زيدان النائب أحمد زيدان
الأحد، 28 نوفمبر 2021 12:00 م
كتبت : نورا فخرى

ارتدى أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، اللون الأسود، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار أحمد سعد، وكيل أول المجلس، والتى شهدت إعلان خلو مقعد البرلمانى الراحل أحمد زيدان، عضو التنسيقية. وحرص أعضاء المجلس على نعى النائب البرلمانى الراحل، وسط حزن عارم إلى الحد الذى وصل إلى بكاء بعضهم.

من جانبه نعى المستشار أحمد سعد، النائب أحمد زيدان، قائلا: يعز علينا أن ننعى زميلنا فقد كان هادئا متواضعا دمث الخلق، وقد وافته المنية بعد فترة طويلة العطاء".

وقال سعد، إن أحمد زيدان تمتع بسيرة عطرة وطبية، وقد كان له ميراثا طويلا فى الدفاع عن قضايا وطنية والسعى لتحقيق آمال أبناء دائرته منذ اليوم الأول الذى حمل فيه هذه المسئولية، مشيراً إلى أنه كان مثالا فريدا للبرلمانى الشاب المثقف الواعى والذى يتمتع بمزايا حميدة، متفانيا فى دوره الرقابى والتشريعي.

وأضاف سعد، أن الآلاف من المواطنين شاهدون على ذلك، ممن خرجوا خلف جنازته، مشيراً إلى أن الذكريات لا ترحل بل تبقى لتحكى عنهم وتسطر أسمائهم فى سجل الخالدين بأعمالهم.

جاء ذلك خلال الجلسات العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم، برئاسة أحمد سعد والمخصصة لمناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009، فى ضوء تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي.

وفى شأن مشروع القانون، أكدت لجنة التعليم أنه يهدف إلى تشجيع الأشخاص الاعتبارية العامة على إنشاء وتأسيس الجامعات الأهلية وتخصيص مجلس خاص لكل من الجامعات الخاصة والأهلية لعدم تكدس أعضاء المجلسين فى مجلس واحد، ما يسهم فى عرض الموضوعات ومناقشتها واتخاذ المناسب من القرارات فى ضوء اختلاف طبيعة كل منهما.

وأشار تقرير اللجنة، إلى أن فلسفة مشروع القانون تأتى من التزام الدولة بتطبيق نص المادة (21) من الدستور بتشجيع الجامعات الأهلية التى لا تستهدف الربح وتحقيقاً لذلك تدخل المشرع للسماح للأشخاص الاعتبارية بإنشاء الجامعات الأهلية أو المساهمة فى إنشائها بموجب القانون رقم 143 لسنة 2019.

ولفت التقرير، إلى أنه فى ظل وجود سبع جامعات أهلية قائمة حالياً، مع إقبال متزايد من الوزارات والأشخاص الاعتبارية العامة الأخرى على إنشاء هذا النوع من الجامعات، مما ترتب عليه زيادة مطردة فى أعدادها.


الأكثر قراءة



print