الجمعة، 10 مايو 2024 11:47 ص

المستشار أحمد سعد الدين:افتتاح طريق الكباش جعل الأقصر متحفا مفتوحا للعالم

المستشار أحمد سعد الدين:افتتاح طريق الكباش جعل الأقصر متحفا مفتوحا للعالم المستشار أحمد سعد، وكيل أول مجلس النواب
الأحد، 28 نوفمبر 2021 11:56 ص
نور على

 

 
 

وجه مجلس النواب، تحية شكر لكل من ساهم في افتتاح طريق الكباش الاثرى بالأقصر الذى خرج بصورة أسطورية أبهرت الجميع. 

وقال المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول لمجلس النواب ورئيس الجلسة العامة للمجلس، "اليوم كانت مصر والعالم أجمع على موعد يوم الخميس الماضي مع أهم مشروع أثري في القرن الحادي والعشرين، وهو إعادة افتتاح طريق الكباش الأثري - طريق المواكب الملكية- بمدينة الأقصر في احتفالية مهيبة أبهرت جميع عشاق التاريخ ومحبي الحضارات.."

وأضاف خلال الجلسة العامة اليوم، "أكدت احتفالية افتاح طريق الكباش الأثرى أن الحضارة المصرية القديمة ما زالت قابضة على أسرارها التي تنكشف لنا يوماً تلو الآخر، وبأن مصر ما زالت وستظل مصدر إلهام العالم بأسره.. هذا الصرح الأثري الذي سيجعل من مدينة الأقصر متحفاً مفتوحاً للعالم، وشاهداً على عظمة وعراقة الحضارة المصرية الممتدة على مدى آلاف السنين وانعكس إشعاعها الحضاري على شتى البقاع". 

 

وتابع قائلا، "إن تطوير هذا الطريق كان نتاج سنوات من العمل الدؤوب والجاد وبدعم من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإيماناً منه بأن بناء الحاضر واستشراف المستقبل يكون باستحضار عظمة الحضارة المصرية القديمة وإعجازها". 

 

وأضاف المستشار أحمد سعد الدين، "تحية شكر وإعزاز من مجلس النواب لكل من ساهم في هذا العمل المشرف الذي خرج بصورة اسطورية أبهرت الجميع، لتظل مصر تزهو ليس فقط بعظم تاريخها وحضارتها وإنما بحاضر زاخر بالبناء والتنمية، ومستقبل واعد جديرة به بين الأمم". 

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 

 

وجه مجلس النواب تحية شكر لكل من ساهم في افتتاح طريق الكباش الاثرى بالاقصر الذى خرج بصورة اسطورية ابهرت الجميع   

وقال المستشار احمد سعد الدين  الوكيل الاول لمجلس النواب ورئيس الجلسة العامة للمجلس اليوم كانت مصر والعالم أجمع على موعد يوم الخميس الماضي مع أهم مشروع أثري في القرن الحادي والعشرين، وهو إعادة افتتاح طريق الكباش الأثري - طريق المواكب الملكية- بمدينة الأقصر في احتفالية مهيبة أبهرت جميع عشاق التاريخ ومحبي الحضارات..

واضاف خلال الجلسة العامة اليوم اكدت احتفالية افتاح طريق الكباش الاثرى أن الحضارة المصرية القديمة ما زالت قابضة على أسرارها التي تنكشف لنا يوماً تلو الآخر، وبأن مصر ما زالت وستظل مصدر إلهام العالم بأسره.. هذا الصرح الأثري الذي سيجعل من مدينة الأقصر متحفاً مفتوحاً للعالم، وشاهداً على عظمة وعراقة الحضارة المصرية الممتدة على مدى آلاف السنين وانعكس إشعاعها الحضاري على شتى بقاع

 

وتابع قائلا إن تطوير هذا الطريق كان نتاج سنوات من العمل الدؤوب والجاد وبدعم من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإيماناً منه بأن بناء الحاضر واستشراف المستقبل يكون باستحضار عظمة الحضارة المصرية القديمة وإعجازها

 

واضاف  المستشار احمد سعد الدين تحية شكر وإعزاز من مجلس النواب لكل من ساهم في هذا العمل المشرف الذي خرج بصورة اسطورية أبهرت الجميع، لتظل مصر تزهو ليس فقط بعظم تاريخها وحضارتها وإنما بحاضر زاخر بالبناء والتنمية، ومستقبل واعد جديرة به بين الأمم

 

 


print