الخميس، 25 أبريل 2024 07:06 م

6 حالات لا ينطبق عليها قانون حماية البيانات الشخصية.. أبرزها الأمن القومى

6 حالات لا ينطبق عليها قانون حماية البيانات الشخصية.. أبرزها الأمن القومى صورة أرشيفية
الإثنين، 29 نوفمبر 2021 11:58 ص
سمر سلامة

حدد القانون رقم 151لسنة 2020 بإصدار قانون حماية البيانات الشخصية 6 حالات لا تسرى عليها أحكام هذا القانون بسبب استخدام البيانات الشخصية في أغراض هامة.

 

ونرصد في هذا التقرير الحالات التي لا ينطبق عليها أحكام قانون حماية البيانات الشخصية.

 

حالات لا ينطبق عليها أحكام قانون حماية البيانات الشخصية
 

1 - البيانات الشخصية التي يحتفظ بها الأشخاص الطبيعيون للغير، ويتم معالجتها للاستخـدام الشخـصي والبيانات الشخصية التي تتم معالجتها بغرض الحصول علي البيانات الإحصائية الرسمية أو تطبيقًا لنص قانوني .

 

2 - البيانات الشخصية التي تتم معالجتها بغرض الحصول علي البيانات الإحصائية الرسمية أو تطبيقًا لنص قانوني  .

 

3 - البيانات الشخصية التي تتم معالجتها حصرًا للأغراض الإعلامية بشرط أن تكون صحيحة ودقيقة، وألا تستخدم في أي أغراض أخري، وذلك دون الإخلال بالتشريعات المنظمة للصحافة والإعلام .

 

4 - البيانات الشخصية المتعلقة بمحاضر الضبط القضائي والتحقيقات والدعاوي القضائية  .

 

5 - البيانات الشخصية لدي جهات الأمن القومي، وما تقدره لاعتبارات أخري، ويجب على المركز، بناءً على طلب جهات الأمن القومي، إخطار المتحكم أو المعالج بتعديل أو محو أو عدم إظهار أو إتاحة أو تداول البيانات الشخصية، خلال مدة زمنية محددة، وفقًا لاعتبارات الأمن القومي، ويلتزم المتحكم أو المعالج بتنفيذ ما ورد بالإخطار خلال المدة الزمنية المحددة به.

 

6 - البيانات الشخصية لدي البنك المركزي المصري والجهات الخاضعة لرقابته وإشرافه، عدا شركات تحويل الأموال وشركات الصرافة، علي أن يراعي في شأنهما القواعد المقررة من البنك المركزي المصري بشأن التعامل مع البيانات الشخصية  .

 


الأكثر قراءة



print