الأحد، 19 مايو 2024 09:47 م

"صناعة النواب": لن يسمح باستيراد سلع غير مطابقة للمواصفات العالمية

"صناعة النواب": لن يسمح باستيراد سلع غير مطابقة للمواصفات العالمية مجلس النواب - أرشيفية
الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 03:04 م
كتب أحمد حمادة

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب، ملف تخفيض الواردات مع ضبط آليات الاستيراد، وذلك خلال اجتماعاتها السابقة مع ممثلى وزارة الصناعة ووزارة المالية والجمارك لبحث آليات ضبط السلع القادمة من الخارج ومنع دخول السلع غير المطابقة للمواصفات العالمية.

قال شحاتة أبو زيد، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة تبحث آلية خفض نسب الواردات بما يساهم فى دعم الصناعة المحلية، وإتاحة فرص المنافسة لها فى السوق المحلى والعالمى، فى ظل الإجراءات التى تتخذها الحكومة لزيادة حجم الصادرات بما يتوافق مع سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمضاعفة حجم الصادرات.

وأشار أبو زيد إلى أنه هناك عدة مقترحات من قبل اللجنة خاصة بقانون الصناعة الموحد تهدف الى تنمية الصناعة وزيادة الصادرات، مضيفا أن الاقتراحات تتضمن فرض آلية مناسبة لتحجيم الصادرات وخاصة السلع والمنتجات المشابهة محليا، مثال على ذلك صناعة الموبيليا والتى تشتهر بها مصر، مؤكدا أنه لا داعى لاستيراد الموبيليا من الخارج وكذلك الصناعات الأخرى.

وكانت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، قد ناقشت خلال اجتماعها الماضى، طلب إحاطة مقدم من النائب محمد سعد عوض الله، فى شأن استراتيجية المجالس التصديرية، ومناقشة الخطط التفصيلية للوصول إلى الرقم التصديرى المنشود 100 مليار دولار بحلول عام 2030.

وقال النائب محمد سعد، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن المجالس التصدرية لها أهمية كبيرة، مطالبا بأرضية مشتركة بين اللجنة والمجالس التصدرية لتبادل الرؤى على أن يتم عقد اجتماعات بشكل دورى لضمان تحقيق هذا الغرض.


الأكثر قراءة



print