السبت، 04 مايو 2024 12:12 ص

نادية هنرى: "دعم مصر" يوجه الأعضاء.. وأرفض تأجيل مناقشة المواد الخلافية باللائحة

نادية هنرى: "دعم مصر" يوجه الأعضاء.. وأرفض تأجيل مناقشة المواد الخلافية باللائحة النائبة نادية هنرى
الثلاثاء، 01 مارس 2016 12:47 م
كتب محمود حسين
قالت نادية هنرى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنها ترفض تأجيل المواد التى الخلافية بمشروع اللائحة الداخلية، مشددة على أنه لابد قبل استكمال مناقشة مواد اللائحة أن يكون هناك توافق أو فرص لإبداء الآراء.
وأضافت "هنرى" فى تصريح لـ"برلمانى" أن بعض المواد أثناء مناقشتها تم إعادة التصويت عليها مرات كثيرة، حتى يصل من له السيطرة على القاعة للمادة كما يريدها، مشيرة إلى أن هناك توجيها من ائتلاف دعم مصر للنواب.

وبشأن إرسال "دعم مصر" رسائل لأعضائه أمس، يدعوهم فيها للتصويت بالموافقة على مقترح تشكيل الائتلاف بنسبة 25% من أعضاء المجلس، قالت النائبة نادية هنرى: "توجيه الرسائل حق كل حزب أو تيار لاختيار طريقة الوصول لكل شخص يدافع عن فكرته وعن مجموعته وجماعته بالآليات المتاحة، لكن ما نرفضه هو إقصاء الآخر وعدم إعطاء الفرص للتحاور وإتاحة الديمقراطية، وفرض منهجية السيطرة على الآخرين والاستحواذـ يجب أن نفعل الديمقراطية، الرأى والرأى الآخر".

وبسؤالها حول ال تشكيك فى نتائج التصويت بجلسة أمس، عقب انسحاب نواب المصريين الأحرار وأعضاء آخرين، ردت "هنرى" قائلة: "لا أعتقد أن يكون هناك تلاعب فى التصويت، فالنواب الذين خرجوا من الجلسة كانوا نحو 200 نائب، والمجلس يضم 596 عضوا".


print