الخميس، 25 أبريل 2024 06:38 م

محامى: اليسار المصرى يختزل الانتخابات فى "المال السياسى"

محامى: اليسار المصرى يختزل الانتخابات فى "المال السياسى" مجلس النواب
الجمعة، 23 أكتوبر 2015 04:33 ص
كتب عبد اللطيف صبح
أعرب المحامى بالنقض سعيد عبد الحافظ، منسق التحالف المصرى لحقوق الإنسان والتنمية والمشكل من 8 منظمات حقوقية تتابع الانتخابات البرلمانية، عن تحفظه على اختزال تيار اليسار المصرى للعملية الانتخابية فى استخدام المال السياسى.

وقال عبد الحافظ فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إن اليسار فى مصر بكل طوائفه: القديم، والتجمعى، والمتطرف، يسير على نغمة واحدة وهى اختزال العملية الانتخابية فى استخدام المال السياسى، مضيفا: "والرغم من استخدام بعض المرشحين والأحزاب للمال السياسى، إلا أنه لا يمكن اختزال العملية بأكملها فى هذا الشأن".

وأشار إلى أن اعتبار المال السياسى هو السبب الوحيد لفوز عدد من المرشحين الفردى سواء مستقلين أو حزبيين والقوائم، هو جزء من خطاب طرحه الغرب ويريد أن يرى تأثيره فى مصر، بعد ترديده على لسان بعض الشخصيات.

وأوضح منسق التحالف المصرى لحقوق الإنسان والتنمية، أن أكبر دليل على أن المال السياسى لم يكن هو بطل العملية الانتخابية، هو أن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، لم يتمكن من خوض جولة الإعادة إلا على مقاعد معدودة، بالرغم من المليارات الموجودة بخزائن الحزب على حد وصفه، متسائلاً: "ولماذا لم تقدم الأحزاب الشباب على قوائمها وعلى رأس مرشحيها للمقاعد الفردية؟


الأكثر قراءة



print