السبت، 01 يونيو 2024 11:51 م

بعد إحالة ابو تريكة للنيابة العامة.. تعرف على 10 معلومات مهمة فى حياة اللاعب

بعد إحالة ابو تريكة للنيابة العامة.. تعرف على 10 معلومات مهمة فى حياة اللاعب محمد أبو تريكة لاعب الأهلى ومنتخب مصر السابق
السبت، 27 فبراير 2016 10:04 م
كتب محمد سعودى
قررت السلطات المصرية إحالة

محمد ابو تريكة

، لاعب كرة القدم الدولى ونجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، إلى النيابة العامة بتهمة تمويل جماعة إرهابية، هى جماعة الإخوان، وفيما يلى نستعرض 10 معلومات مهمة ربما لا تعرفها عن اللاعب محمد ابو تريكة.

1 - وُلد محمد ابو تريكة فى 7 نوفمبر 1978 فى قرية ناهيا إحدى قرى محافظة الجيزة.
2 – ترعرع ابو تريكة فى أسرة متواضعة مع 3 أولاد وفتاة واحدة، إذ عمل فى صغره كعامل يومية فى مصنع للطوب مع عمه، وساهم عمله الشاق فى تقوية عضلاته وإعداده بدنيا.

3- دخل اللاعب محمد ابو تريكة نادى الترسانة لأول مرة فى حياته، وكان عمره وقتها 13 عاما، بعد أن أقنعه صديقه مجدى عابد بخوض اختبارات الناشئين، وأبدى الحملاوى مدرب الناشئين فى قلعة الشواكيش فى ذلك الوقت إعجابه بقدراته وضمه للفريق وتوقع له مستقبلاً طيبًا مع الكرة.

4 - تخرج ابو تريكة فى كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة.
5 – أكد اللاعب المصرى أنه كان يعشق كرة القدم فى طفولته، وأنه كان يمارسها مع أصدقائه وجيرانه.
6 – رحلة ابو تريكة لكرة القدم بدأت عندما كان عمره 7 سنوات، إذ إنه كان يحب الانضمام للدورات الرمضانية والمشاركة فيها.

7- أجرى ابو تريكة الاختبارات الرياضية التى كانت تجرى آنذاك فى نادى الترسانة، وبالفعل نجح فى كل الاختبارات وانضم إلى النادى، وذلك عندما بلغ عمره 12 عاما.

8 - علم ابو تريكة أنه سيصبح أبًا فى أحد أيام الأحد، لذلك يُعتبر يوما لا ينسى فى حياته، وفى هذا اليوم توجه مع زوجته للطبيب للكشف عليها، وعندما علم أنها حامل كاد أن يطير من الفرحة وانتابه شعور بالمسؤولية وبداية صفحة جديدة من حياته والتفكير بصورة مختلفة فى المستقبل، وفور عودته للمنزل اتصل بأهله وأهل زوجته لإبلاغهم بالخبر السعيد.
9 – تمكن نجم الأهلى السابق من الانتقال إلى فريق الدرجة الأولى الممتاز، ثم انضم إلى النادى الأهلى فى أواخر عام 2003.

10 – حقق ابو تريكة العديد من البطولات الكروية، إذ حصل على برونزية كأس العالم للأندية عام 2006، وحقق لقب هدّاف البطولة وقتها، إضافة إلى 5 بطولات دورى أبطال أفريقيا و4 بطولات لكأس السوبر الأفريقى.



الأكثر قراءة



print