الأربعاء، 15 مايو 2024 09:29 ص

أمين عام النواب: تخصيص 4 أيام من الأسبوع المقبل لمناقشة "لائحة البرلمان"

أمين عام النواب: تخصيص 4 أيام من الأسبوع المقبل لمناقشة "لائحة البرلمان" المستشار احمد سعد أمين البرلمان
الخميس، 25 فبراير 2016 01:56 م
كتبت نورا فخرى
قال المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب، إنه تم تخصيص 4 أيام الأسبوع المقبل؛ لاستكمال مناقشة مجلس النواب لمشروع قانون اللائحة الداخلية المنظمة لعمل البرلمان، بدءًا من يوم الأحد المقبل، وصولًا للأربعاء، على أن تعقد جلستين يوميًا (صباحية ومسائية)، وذلك للانتهاء من مناقشة مشروع اللائحة.

وأضاف سعد، تعقيبًا على سؤاله حول الضوابط التى سيتم وضعها لسفر الوفود البرلمانية، أن هيئة مكتب المجلس ستعقد اجتماعًا لوضع الضوابط الخاصة بسفر الوفود البرلمانية وفى مقدمتها ما أعلنه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب فى الجلسة العامة، والمتمثله فى مراعاة عدم مشاركة عضو مجلس النواب الذى سافر بإحدى الوفود البرلمانية مرة أخرى، إلا بعد استكمال مشاركة جميع الأعضاء.

وفيما يتعلق بقانون الخدمة المدنية، قال سعد إنه مشروع قانون الحكومة سيحال إلى اللجنة المختصة لمناقشته بعد اعتماد اللائحة الداخلية للنواب وتشكيل اللجان النوعية.

وحول اللجنة الخاصة المشكلة للتحقيق مع النائب توفيق عكاشة، لفت سعد إلى أنه تم عقد اجتماعين يومى الثلاثاء والأربعاء تم خلالها الاستماع إلى أقوال النائب فيما نسب إليه بعد الاطلاع على المذكرات التى تقدمت ضده، لافتًا إلى أن هيئة المكتب لم تتسلم بعد تقرير اللجنة.

ونفى سعد، تلقى مجلس النواب أى طلبات جديدة لرفع الحصانة عن أى نائب، مشيرًا إلى أن الطلب الأخير الذى تم تقديمه فى هذا السياق هو الذى تقدم به النائب هيثم الحريرى، للسماح له بالمثول أمام محكمة الجنايات بالإسكندرية، وأنه ليس مضطر إلى تقديم طلب آخر أثناء نظر نفس القضية.


print