السبت، 18 مايو 2024 06:47 م

نائب برلمانى يكشف حقيقة إطلاق "أمين شرطة" الرصاص على 3 مواطنين بالمنيا

نائب برلمانى يكشف حقيقة إطلاق "أمين شرطة" الرصاص على 3 مواطنين بالمنيا سمير رشاد عضو مجلس النواب
الخميس، 25 فبراير 2016 01:16 ص
كتب محمد سعودى
كشف سمير رشاد، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، عن حقيقة قيام أمين شرطة بإطلاق الرصاص على 3 مواطنين، بينهم رقيب بقرية قلوصنا بالمحافظة، مشيرا إلى أن سبب هذه الواقعة ترجع إلى خلافات عائلية.

وأوضح عضو مجلس النواب – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – قائلا: "أمين الشرطة يدعى محمود حسن وشهرته (أحمد السقعان) تشاجر مع أهل زوجته وهى من عائلة (أبو عيسى)، ومع تطور الأحداث أخرج سلاحه الميرى، مما أسفر عن وقوع 3 إصابات بينهم رقيب شرطة".

وأضاف رشاد، أنه تواصل مع محامى أمين الشرطة الذى أشار له أن المشكلة ترجع جذورها إلى استخدام حماته –أم زوجة المتهم –الدجل والشعوذة ضده، وذلك انعكس على حالته النفسية ومع الوقت كانت تحدث مشادة بينه وبين زوجته التى ذهبت إلى بيت أهلها بعيدا عنه لمدة 4 أشهر وأخذت معها 12 ألف جنيه، بحسب قول المحامى.

وعن تجاوزات أمناء الشرطة بحق المواطنين، أشاد عضو مجلس النواب، بما اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسى من خطوات بشأن هذا الأمر، قائلا :"الحالات التى وقعت فى الآونة الأخيرة كانت لرجال شرطة بعيدا عن عملهم بالوزارة، إلا أنها جعلت الرئيس يوجه وزير الداخلية لاقتراح حزمة قوانين تضبط الشارع"، مشيرا إلى أن مجلس النواب ناقش هذه التجاوزات تحت قبة البرلمان، وقد اقترح البعض تشكيل لجنة لتقصى الحقائق بعد عرض بيان الحكومة.

وكان أطلق أمين شرطة من سلاحه الميرى النار على 3 أشخاص بينهم رقيب شرطة بسبب خلافات النسب فيما بينهم، وتم نقل المصابين إلى المستشفى العام بسمالوط.

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا إخطارًا من اللواء محمود عفيفى مدير البحث الجنائى، يفيد بحدوث مشاجرة بإحدى قرى مركز سمالوط وإصابة 3 أشخاص على يد أمين شرطة.

وبالانتقال والفحص تبين أن سبب وقوع المشاجرة خلافات نسب بينهم، وأسفرت عن إصابة 3 أشخاص بينهم رقيب شرطة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى العام بسمالوط وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة.


print