السبت، 01 يونيو 2024 12:27 م

نقيب الصحفيين : السيسى يشكو الإعلام وهذا حقه لأنه فى حالة فوضى

نقيب الصحفيين : السيسى يشكو الإعلام وهذا حقه لأنه فى حالة فوضى يحيى قلاش نقيب الصحفيين والسيسى
الأربعاء، 24 فبراير 2016 10:53 م
كتب محمد أبو عوض
قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة سى بى سي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد اليوم أنه مهتم بملف الإعلام، ولا يخلو حديث له من أهمية الإعلام فى الوعى، موضحا أن هذا شيء إيجابي، ولكنه اندهش بانتهاء مشروع الإعلام الموحد الذى انتهى أساسا من أغسطس الماضي، وتم إرساله إلى كل الجهات، وسط محاولات عديدة لالتفاف عليه.

وأضاف قلاش :”اليوم التقيت وزير العدل، وفوجئت أن رئيس الوزراء شكل لجنة فنية لمراجعة المشروع الموحد للصحافة والإعلام فى صيغته النهائية، ونحن كلما تقدمنا بخطوة نجد تراجع، وأرسلنا ملاحظاتنا لرئيس الوزراء، وننتظر رده ورد وزير العدل، والأخير أبلغنا أن الحكومة متعجلة للإنتهاء من القانون".

وأبدى دهشته من اهتمام الرئيس والحكومة بالملف ولكن بدون وجود خطوات، مشددا على أن السيسى هو أول من طالب بعمل مشروع خاص بنا، ولكن الأمر الآن عرضه لأشياء لا نفهمها، قائلا :”الرئيس بعد سنة ونصف يشكو الإعلام ومعه حق لأن هناك حالة فوضى، ومنظومة تشريعات لم تتم، لأن التنظيم هو الحل".

ولفت إلى أن :”لا نخترع العجلة بل نريد تنظيم، وهذا يأتى بتشريعات التى رأينا فيها حق المجتمع والصحفيين، وهناك ضرورة لهذا لأن الإعلام يجب أن يلعب دوره، لأن هناك تحديات حقيقية أمام الدولة".


print