السبت، 18 مايو 2024 08:41 م

سفير بولندا للنواب: الإعلام الدولى يتعمد تشويه مصر.. ويجب تحقيق مزيد من الديمقراطية

سفير بولندا للنواب: الإعلام الدولى يتعمد تشويه مصر.. ويجب تحقيق مزيد من الديمقراطية لقاء السفير البولندى ببعض أعضاء مجلس النواب
الأربعاء، 24 فبراير 2016 01:17 م
كتب أحمد أبو حجر
نظم السفير ميهاو موركوتشينسكى، السفير البولندى بالقاهرة، حفل عشاء لعدد من أعضاء مجلس النواب، بمنزله بالزمالك، مساء أمس الثلاثاء، فى حضور سفيرى دولتى إسبانيا والنرويج.

 لقاء السفير البولندى ببعض أعضاء مجلس النواب (6)

وحضر اللقاء كل من النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، والنائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والنائب مجدى سيف، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، والنائبة منال ماهر، والنائبة أمل زكريا، والنائب عاطف مخاليف.

 لقاء السفير البولندى ببعض أعضاء مجلس النواب (5)

من جانبه، قال النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن اللقاء دار حول ضرورة التعاون بين مصر وبولندا فى مجالات السياحة والاستثمار والتجارة، بالإضافة إلى فتح مجالات لتصدير المنتجات المصرية إلى الأسواق البولندية.

 لقاء السفير البولندى ببعض أعضاء مجلس النواب (4)

وأضاف رفعت فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللقاء تطرق إلى أهمية مجلس النواب فى تدعيم السياحة المصرية من خلال رفع قدرات والأداء الأمنى للشرطة المصرية من أجل تحقيق الأمن حتى يصل الشعور به للمواطن والسائح.

 لقاء السفير البولندى ببعض أعضاء مجلس النواب (3)

وتابع رفعت أن السفير البولندى انتقد دور الإعلام المصرى والدولى الذى يعمل على تشويه صورة مصر، موضحا قول السفير البولندى إن الإعلام الدولى يتعمد إظهار مصر بصورة غير آمنة بما يؤثر على نظرة الشعوب لمصر،- وهو ما رد عليه النائب عاطف مخاليف بأن الإعلام الدولى يعتمد على قناة الجزيرة فى نقل أحداثها عن مصر- وأن الإعلام المصرى يصدر صورة سيئة هو الآخر عن الوضع الداخلى.

 لقاء السفير البولندى ببعض أعضاء مجلس النواب (2)

وشدد السفير البولندى على ضرورة تحقيق مزيد من الديمقراطية والاستقرار، متسائلا عن موقف النواب من الحكومة المقبلة وهو ما رد النواب عليه بأنه طبقا للدستور يثقون فى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تشكيل الحكومة.

 لقاء السفير البولندى ببعض أعضاء مجلس النواب (1)

وطالب النائب أحمد رفعت السفير البولندى بالقاهرة بأن تدعم بلاده مصر فى حربها ضد الإرهاب وإيجاد رأى عام أوروبى ودولى لوقف الدعم التركى للإرهاب، مشيرا إلى أن الإرهاب الذى تحاربه مصر ليس بعيدا عن أوروبا.


الأكثر قراءة



print