الجمعة، 17 مايو 2024 02:03 ص

رئيس الهيئة التنفيذية للهوية المصرية: "الاستشارية" تهدف لإنشاء لجان موازية للبرلمان

رئيس الهيئة التنفيذية للهوية المصرية: "الاستشارية" تهدف لإنشاء لجان موازية للبرلمان مجلس النواب
الثلاثاء، 23 فبراير 2016 05:16 ص
كتب جورج إيليا
قال نور الدين محمد، رئيس الهيئة التنفيذية لجبهة الهوية المصرية، إن الجبهة تعمل على المشاركة الإيجابية فى تحسين الحياة السياسية وتدعيمها بالأسس العلمية السليمة من وجهه نظر الشباب، والعمل على تدشين هيئة استشارية للنواب تأتى لمدى أهمية مشاركة الشباب فى البرلمان .

ووأضاف نور الدين فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الجبهة تعمل بفكر مستحدث لطرح رؤية الشباب بالمشاركة فى تفعيل الديمقراطية الشعبية عن طريق تطوير الهوية المصرية، بالإضافة إلى تبنى مبادرة الاستعانة بشباب الباحثين فى معاونة النواب فى جمع وتحليل البيانات والمعلومات اللازمة لأداء مهام وظيفتهم التشريعية والرقابية داخل البرلمان .

وأوضح رئيس الهيئة التنفيذية لجبهة الهوية المصرية، أن اللجنة الاستشارية تعمل على إنشاء لجان موازية للجان النوعية للبرلمان، عن طريق تهيئة 3 شباب لكل نائب، بعدما لاقت فكرة الهيئة الاستشارية للنواب ترحيب كبير من النواب لمساندة الشباب لهم فى اتخاذ القرارات اللازمة بالتشريع من وجهه نظر نظرهم.

وأشار نور الدين، أن الجبهة تعمل الآن بالتنسيق مع السفارات من أغلب دول العالم لنقل فكرة اللجنة الاستشارية للنواب من خلال الشباب، لإعطاء قيمة بشان الحرية الديمقراطية، والتى لاقت قبول من وزير الخارجية السودانى.


print