الخميس، 16 مايو 2024 08:42 ص

اليوم.. البرلمان يبدأ مناقشة تجاوزات الشرطة وحادث مقتل "سائق الدرب الأحمر"

اليوم.. البرلمان يبدأ مناقشة تجاوزات الشرطة وحادث مقتل "سائق الدرب الأحمر" جلسة البرلمان اليوم
الأحد، 21 فبراير 2016 01:58 م
كتب نور على و نورا فخرى و محمود حسين
بدأ مجلس النواب فى مناقشة تجاوزات أفراد الشرطة ضد المواطنين، وسط غضب عارم بين النواب.

وأشار النائب محمد ماهر على، عضو المجلس عن دائرة الدرب الأحمر، إلى واقعة قتل رقيب الشرطة لأحد المواطنين بالدرب الأحمر، لافتًا إلى أنه ذهب بنفسه إلى مديرية الأمن فى نفس اليوم، وأن المسؤولين وعدوا بعمل اللازم كى يأخذ أهل القتيل القصاص العادل من رقيب الشرطة.

وقال "على"، إن ما سبب له الذعر ما توارد من أنباء عن أن الائتلاف المزعوم لأفراد الشرطة فى سبيلهم لعمل اعتصام فى الشرقية وحجز مدير الأمن والضباط، مطالبًا الرئيس بالضغط على الحكومة لإرسال ما طالب به من تشريعات جديدة.

وطالب النائب محمد عبد الغنى، الذى تم سحب الكارنيه منه فى المطار باعتذار رسمى له ولمجلس النواب، وإعادة الكارنيه الذى سحب منه، والتحقيق مع الذين تجاوزوا فى حقه، مشددًا على أهمية إعادة هيكلة جهاز الشرطة.

وقال النائب مصطفى الجندى، إن الدستور مبنى على الشريعة، ولو أن بنت سيدنا محمد سرقت لقطعت يدها، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك عدل ومحاسبة، لافتًا إلى أن المشكلة ليست فى الأمناء، متابعًا: "قمنا بثورتين لأنه لا يوجد تعليم أو صحة"، مؤكدًا على أنه لابد من عمل اختبارات لرجال الأمن، وإعادة بناء فى الصحة والتعليم، والاعتراف بأننا معندناش حاجة، والبرلمان مطلوب منه أن يقدم خطة بناء الدولة الحديثة".


print