الأحد، 09 يونيو 2024 03:31 م

أبرز 10 تصريحات للواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر

أبرز 10 تصريحات للواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر اللواء سامح سيف اليزل
الأحد، 21 فبراير 2016 08:31 ص
كتب أحمد أبو حجر
على الرغم من الاستقرار النسبى الذى حققه ائتلاف دعم مصر، الذى يترأسه اللواء

سامح سيف اليزل

، إلا أن الشائعات لم تكف عن مطاردة "اليزل" .. برلمانى يرصد أبرز 10 تصريحات لرئيس ائتلاف دعم مصر خلال الفترة الأخيرة.

عن شائعة وفاته: للإخوان دور فيها


فى أعقاب شائعة الوفاة التى لاحقت اليزل منذ صباح أمس السبت، إلا أنها لم تلبث وقتا طويلا فخرج منسق ائتلاف دعم مصر ليرد عليها سريعا، قائلا: إن الشائعات التى تتردد بشأن وفاته، هناك من يقف وراءها بهدف التأثير السلبى على الائتلاف، موضحا: "قد يكون لجماعة الإخوان دور فى ذلك".

ووجه "سيف اليزل" رسالة لمن رددوا شائعة وفاته: "اتقوا الله فيما تكتبون وتقولون، لأن الله لن يترككم، وسيحاسبكم على كل ذلك"، متابعا: "أنا فى بيتى وزى الفل ومعنديش حتى شوية برد، الحمد لله".

جميع نواب "دعم مصر" حضروا خطاب الرئيس وتفاعلوا معه إيجابيًا


وعن خطاب الرئيس قال اليزل: إن جميع نواب الائتلاف حضروا خطاب الرئيس السيسى، مؤكدًا أن الكلمة غطت جميع النقاط سواء كانت تخص الأمر الداخلى أو الخارجى، مضيفا أن الرئيس شرح التحديات المواجه لمصر، والمشروعات القومية والإنجازات التى تمت بشكل جيد جدًا، لافتًا إلى أن النواب تفاعلوا مع الكلمة بشكل إيجابى جدًا.

محمود يحيى النائب المستقيل من الائتلاف "مكنش معانا من الأول أصلا!"


وعن آخر الاستقالات من الائتلاف والتى كان بطلها محمود يحى وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن قال سيف اليزل، أن الائتلاف يضم نحو 250 نائبًا بعد إعادة بنائه خلال الفترة الماضية، قابلين للزيادة، وبشأن إعلان النائب محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، استقالته من الائتلاف، قائلا: "هو مكنش موجود معانا فى الائتلاف من الأول أصلا، ومعظم الناس اللى لم يوجه إليها دعوات لحضور اجتماعاتنا مش معانا، والبعض الآخر لم يتم دعوتهم بالخطأ".

أتواصل مع سرى صيام لإقناعه بالعدول عن استقالته من البرلمان


وعن استقالة المستشار سرى صيام قال سيف اليزل، إن استقالة المستشار سرى صيام، رئيس محكمة النقض الأسبق وعضو مجلس النواب، من البرلمان تعد خسارة كبيرة، فهو يعد قيمة وقامة كبيرة، وله خبرات وباع قانونى طويل، مضيفا أنه يتواصل معه لإقناعه بالعدول عن استقالته، مشددا: "نحن فى فترة حرجة والبرلمان يحتاجنا جميعا يدًا واحدة".

إعادة بناء الائتلاف من جديد


قال: إن هناك خطوات جادة نحو إعادة بناء الائتلاف من جديد بشكل يضمن تماسكه وتوحيد قراراته بمشاركة كافة الأعضاء، موضحا: "بدأنا الفترة الماضية فى قراءة المشهد بشكل دقيق، وأدركنا عددًا من الدروس المستفادة، ومن ثم كان يجب أن يكون هناك تشكيل إدارى جديد يمثل شبكة قيادة خلال الفترة المقبلة"، موضحا أن الائتلاف اختار أمينًا عامًا و4 نواب لرئيس الائتلاف _ هم طاهر أبو زيد أمينًا عامًا وأسامة هيكل ومحمد السويدى وأحمد سعيد وسعد الجمال نوابًا له.

رئيس الائتلاف له الحق فى اختيار نواب له من منطلق توزيع الأدوار


وبشأن ما قاله البعض أن هذا التشكيل الإدارى الجديد مخالف للائحة، أكد "سيف اليزل"، أن رئيس الائتلاف له الحق وفقًا للائحة اختيار ما يريد كمساعدين له، موضحًا: " تم اختيار نواب لى من منطلق فكرة توزيع الأدوار، حتى لا يدير الائتلاف شخص واحد، خاصة أن الائتلاف كبير ويحتاج هيكلا إداريا قويا، وأعتقد أن هذا شىء إيجابى".

"الخدمة المدنية" وخسارة "عبد المنعم" عكست ضرورة تصحيح الأوضاع


أن رفض قانون الخدمة المدنية بالإضافة إلى خسارة علاء عبد المنعم فى انتخابات وكالة مجلس النواب بفارق ضئيل جدًا، كل ذلك عكس ضرورة تصحيح الأوضاع بشكل جديد".

منسق الائتلاف: نُعيد بناء دعم مصر وفكره.. ولم نفصل أى عضو


وبشأن ما تردد عن فصل عدد من الأعضاء من الائتلاف، قال اليزل "لم نفصل أحدا، هذا الكلام غير صحيح نهائيًا، نحن نعيد تشكيل الائتلاف دون أى قرار بالاستغناء أى عضو به، كل أعضاء الائتلاف لا يزالون به"، موضحًا بشأن هجوم النائب مصطفى بكرى على الائتلاف: "لن أرد عليه، لكنه لا يزال عضوًا بالائتلاف".

ائتلافنا سيظل متماسكا وحله غير وارد


وجه اليزل رسالة إلى أعضاء الائتلاف: "ائتلافنا سيظل متماسكا، وسيظهر خلال الفترة المقبلة بشكل جديد وقوى، وفكرة حله غير واردة على الإطلاق".

أنا مع ايقاف البث


وعن رأيه فى عودة البث التليفزيونى لجلسات البرلمان، قال زعيم الأغلبية، أنه مع إيقاف البث، موضحًا: "البعض يصنع شوهات تلفزيونية، ويصنع ضجيج ليظهر فى التلفزيون فقط"، مؤكدًا أن الأمور هدأت داخل القاعة بعد إيقاف بث الجلسات، وعن ضعف مشاركته فى الجلسات العامة: "لا أعمل إلا فى مناخ هادئ، مليش فى الصراخ والعويل، وسيكون لى دور خلال الفترة المقبلة".


الأكثر قراءة



print