الأحد، 19 مايو 2024 07:59 م

رئيس اتحاد شباب مصر: العاصمة الإدارية نقلة حضارية ولابد من إنجازها فى أقرب وقت

رئيس اتحاد شباب مصر: العاصمة الإدارية نقلة حضارية ولابد من إنجازها فى أقرب وقت أحمد حسنى رئيس اتحاد شباب مصر
الأحد، 21 فبراير 2016 01:14 ص
كتبت شروق عز الدين
قال أحمد حسنى رئيس اتحاد شباب مصر: إن مشروع العاصمة الإدارية يعتبر نقلة حضارية واقتصادية كبيرة، ولابد من أن يتم إنجازه فى أقرب وقت، حيث إنه يعمل على زيادة فرص العمل وتسهيل الإجراءات على المواطنين والمستثمرين، وستؤدى إلى توزيع المؤسسات الحكومية بشكل لا يمثل كثافة وضغط .

وأضاف حسنى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن أهمية العاصمة الإدارية يأتى من منطلق أنها تسهل عمل الحكومة ووزرائها التحرك بكل يسر بهدف التغلب على الازدحام الموجود بالقاهرة والذى يعيق الوزراء عن أداء عملهم، مشيرا إلى أن دعم البنك الإفريقى يعود لمكانة الدولة المصرية ومعرفة دورها الريادى والمهم فى القارة الإفريقية ودليل على قوة العلاقات المصرية الإفريقية.
وتحفظ رئيس اتحاد شباب مصر، على أن ذلك التمويل من الممكن أن يزيد أعباء الدولة مما يعود بالسلب على المواطن البسيط، قائلا: "نرجو دراسة الأمر جيدا، حيث أن المواطن لا يتحمل أعباء إضافية فى ظل الاقتصاد الغير مستقر".

يذكر أنه أكينومى أديسينا، رئيس بنك التنمية الأفريقى، قال خلال كلمته فى منتدى الكوميسا، أمس السبت: إن مشروع العاصمة الإدارية المصرية مشروع عملاق يحتاج لنحو 44 مليار دولار.

وأشار إلى أن البنك سيوفر تمويل للعاصمة الإدارية يقدر بـ 1.5 مليار دولار، لافتًا إلى إطلاق مبادرة للحصول على تأشيرات الدخول، بشكل سهل ومبسط بين الدول الإفريقية، وتحسين جودة الحياة للأفارقة، من المياه والتدريب والتعليم والصرف الصحى.

تاج

موضوعات متعلقة

محمود يحيى: مشروع العاصمة الإدارية يحتاج دعمًا كبيرًا خارج ميزانية الدولة




سمير غطاس يتحفظ على العاصمة الإدارية.. ويؤكد: "اللى يحتاجه البيت يحرم على الجامع"


الأكثر قراءة



print