السبت، 04 مايو 2024 07:34 م

سمير غطاس يطالب بتشكيل لجنة مشتركة بين النواب والداخلية لبحث ظاهرة تجاوزات الشرطة

سمير غطاس يطالب بتشكيل لجنة مشتركة بين النواب والداخلية لبحث ظاهرة تجاوزات الشرطة سمير غطاس عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر
السبت، 20 فبراير 2016 10:43 م
كتب محمد سعودى
قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بمحافظة الجيزة، إنه سيتقدم بطلب لتشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الداخلية وأعضاء البرلمان، لمواجهة ظاهرى تجاوزات الشرطة، مشيرًا إلى أن الحد من هذه الظاهرة لن يكون بإصدار تشريع فحسب.

وأضاف "غطاس" - فى لقاء تليفزيونى عبر برنامج "على مسؤوليتى" الذى يذاع على فضائية "صدى البلد" - قائلا: "يجب تشكيل لجنة مشتركة مع النواب لبحث ظاهرة تجاوزات الشرطة، علما بأن الحد منها لن يكون بإصدار تشريع فقط".

وأضاف نائب مدينة نصر: "جريمة الدرب الأحمر ليست فردية، هى ظاهرة موجودة بيننا، ولكن أرفض التعميم على جميع رجال الشرطة، كما أرفض أن يتم إحداث توتر فى العلاقة بين الشرطة والشعب".

وأشار "غطاس" إلى أن هناك 6 حوادث قتل تورط فيها أمناء الشرطة خلال العام الماضى، قائلا: "يعنى فيه واقعة كل شهرين، وهذا يؤكد أنها ليست حالات فردية، علما بأن هناك 360 ألف أمين شرطة، وهذا عدد كبير، منهم من ضحوا بأرواحهم فى سبيل الوطن"، مشيرًا إلى عدم جواز محاكمتهم عسكريًّا لأن جهاز الشرطة مؤسسة مدنية.



print