الخميس، 16 مايو 2024 11:30 م

محمود هيبة نائب النور لعلاء عبد المنعم: دعوتك لحظر النقاب تحارب الدين وتخالف الدستور

محمود هيبة نائب النور لعلاء عبد المنعم: دعوتك لحظر النقاب تحارب الدين وتخالف الدستور محمود هيبة نائب النور وعلاء عبد المنعم
الخميس، 18 فبراير 2016 04:41 م
كتب أحمد أبو حجر
وجه المهندس محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور فى محافظة البحيرة، رسالة إلى النائب علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب، والمتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، نصها أتقى الله فيما تقول وفى المسلمات التى يردن العفاف، مضيفا وردا على ما أثاره "عبد المنعم" من أن مجلس النواب بصدد التفكير فى دراسة سن قانون يحظر النقاب وتغطية الوجه بصفة عامة، قائلا: "هذا يحارب الدين، ويخالف الدستور وخاصة فى ما يخص باب الحريات، وأين احترام الحريات الشخصية التى يدعو لها الدستور.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب النور، فى تصريحات لـ"برلمانى"، هل تحققت العدالة الاجتماعية، وانتهت أزمات الاقتصاد، وتحققت مطالب الثورة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، وزيادة رواتب الموظفين والقضاء على الفساد؟، قائلا: "يا سيادة النائب هناك من القضايا ما هو أهم بكثير من قضية النقاب".

وأضاف، "أنا مش عارف النقاب مزعلكم فى إيه أنا مش هتكلم أن كان فرض ولا لا لكن فين احترام الحريات الشخصية؟ وبالقياس على ما يطرحه عبد المنعم لماذا لا يوجد قانون للمتبرجات السافرات، مضيفا يا سيادة النائب الجرائم بتحصل من غير ما يكونوا لابسين نقاب، مشددا على أن الأزهر هو المرجعية الوحيدة التى يجب أن تحسم الجدل حول النقاب".

وكان النائب البرلمانى علاء عبد المنعم، قال إن مجلس النواب بصدد التفكير فى دراسة سن قانون يحظر النقاب وتغطية الوجه بصفة عامة، خاصة وأننا فى ظروف غير عادية تتطلب منا الوقوف صفا واحدا بدون أى مزايدات.


print