الأربعاء، 15 مايو 2024 11:15 م

لميس الحديدى ناعية هيكل فى "هنا العاصمة": رحل الأستاذ والأسطورة وسنذيع وصاياه ورسائله

لميس الحديدى ناعية هيكل فى "هنا العاصمة": رحل الأستاذ والأسطورة وسنذيع وصاياه ورسائله لميس الحديدى وهيكل
الخميس، 18 فبراير 2016 12:12 ص
كتب زكى القاضى
نعت الإعلامية لميس الحديدى فى برنامجها "هنا العاصمة"، الذى تقدمه على شاشة قناة سى بى سى، الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، الذى وافته المنية صباح الأربعاء عن عمر يناهز 93 عاما، قائلة: "رحل الأستاذ.. ولا يوجد إلا أستاذ واحد وعبقرية واحدة هو هيكل".

وأضافت لميس الحديدى فى حديثها خلال حلقة البرنامج، أنه اقتربت كثيرًا من "هيكل" فى الفترة الأخيرة بعد أن اختصها واختص "سى بى سى" بحوار تناول الأوضاع السياسية، وأنه مُنع ولم يحرمه المنع، بل بقى نبراسًا راسخًا، يقول "لا" حين تكون الـ"لا" صعبة على الجميع، ويقول "نعم" حين تكون صعبة، وفى الحالتين بلا تردد، واصفة إياه بـ"الأسطورة".

وتابعت الإعلامية لميس الحديدى حديثها بالقول إن أحد الحاضرين لجنازة هيكل قال لها: "رحل عقل الأمة"، مشددة على أنها تقول إن عقل الأمة باقٍ، لأن كتب هيكل وتلاميذه باقون، وأنها وعدت هيكل ألا تبكى، وكان دائمًا ما يقول لها: "ما تبكيش وارفعى راسك".

واستكملت لميس الحديدى قولها بنبرة حزينة: "هيكل مِلك لتاريخ هذه الأمة التى أرّخ لها وحكى حكايتها، وسنحاول أن نسترجع محطات فى حياته، وأنا سجلت معه 35 حلقة، وأملى أبناؤه مجموعة من الوصايا إحداها وردت فى 9 صفحات نصفها لزوجته ورفيقة عمره، وكبرياء أستاذ هيكل دفعه إلى أن يرفض أن يراه أى من أصدقائه خلال مرضه، وكتب فى وصيته رسائل سلام لمجموعة من أصدقائه ومن بينهم أنا، ويوم الجمعة المقبل سنذيع آخر حوار أجريناه معه والذى حمل مجموعة من وصاياه ورسائله".

وأردفت الإعلامية: "نعد الجمهور بإعادة إذاعة جميع الحلقات التى سجلناها مع هيكل، لأنها شهادة للتاريخ، وكل العالم العربي نعى هيكل والراحل وصل بجريدة الأهرام إلى أن تكون واحدة من أهم 10 صحف على مستوى العالم".


الأكثر قراءة



print