الخميس، 09 مايو 2024 04:22 ص

هيثم الحريرى: ملاحظاتنا على "الخدمة المدنية" خط أحمر.. ولن نبقى على نسبة الـ5% علاوة

هيثم الحريرى: ملاحظاتنا على "الخدمة المدنية" خط أحمر.. ولن نبقى على نسبة الـ5% علاوة هيثم أبو العز الحريرى عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية
الإثنين، 15 فبراير 2016 04:00 م
كتبت هدى أبو بكر
قال البرلمانى هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، إنه لن يتنازل عما أبدته لجنة القوى العاملة بالمجلس من ملاحظات على قانون الخدمة المدنية، واصفًا ملاحظات اللجنة بانها "خط أحمر".
وأضاف "الحريرى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أنه يرفض الإبقاء على نسبة الـ5% علاوة للموظفين، مشيرًا إلى أن مقترح اللجنة فى هذا السياق أن يتم رفعها إلى 10% أو ربطها بمعدل التضخم.

وتابع عضو مجلس النواب عن الإسكندرية فى تصريحاته، مؤكّدًا أن ما ردده المستشار مجدى العجاتى من أن الأجر الأساسى فى قانون الخدمة المدنية يساوى 3 أضعاف الأجر فى قانون العاملين المدنيين بالدولة، كلام ليس له أى أساس من الصحة، مضيفًا: "لو الحكومة كلها بكل مؤسساتها تزيد 5%، ماشى الموظفين كمان يزيدوا الـ5%"، مشيرًا على سبيل المثال إلى أن لائحة مجلس النواب نصت على أن تكون نسبة الزيادة السنوية 10%، فلماذا تكون نسبة الموظفين "الغلابة" 5% فقط؟
واستطرد هيثم الحريرى فى تصريحاته، مشيرًا إلى أن هذه التفرقة تشكل ظلمًا كبيرًا للموظفين، قائلا: "الناس دى تعيش إزاى؟ ولما يطلعوا مظاهرات أو يعملوا ثورة مين المسؤول؟" مشدّدًا على أن التحفظات التى حددتها لجنة القوى العاملة بشأن القانون، خط أحمر بالنسبة له، ولن يتنازل عن أى بند منها، لأنها لا تضر الحكومة فى شىء.


print