السبت، 18 مايو 2024 10:57 م

على عبد العال رئيس مجلس النواب يصل جنيف للقاء رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى

على عبد العال رئيس مجلس النواب يصل جنيف للقاء رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى على عبد العال
الأحد، 14 فبراير 2016 02:58 م
كتب برلمانى
وصل منذ قليل، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إلى جنيف على رأس وفد برلمانى، فى أولى جولاته الخارجية منذ انتخابه رئيسا للبرلمان، وتشمل الزيارة لقاء رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى بسويسرا، ثم المشاركة فى أعمال الدورة العاشرة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بألبانيا.

ومن المقرر أن يلتقى الدكتور على عبد العال رئيسة البرلمان السويسرى، لبحث دعم التعاون بين البلدين فى المجالات البرلمانية، ثم يتوجه إلى العاصمة الألبانية "تيرانا" للمشاركة فى فعاليات أعمال الدورة العاشرة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، والمقرر عقدها يوم 18 فبراير الحالى.

وتأتى هذه الزيارة فى إطار عودة مصر إلى موقعها الدولى وتلبية لدعوة من رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى، بهدف بحث أوجه التعاون الثنائى بين مجلس النواب المصرى والاتحاد البرلمانى الدولى خلال الفترة المقبلة.

ويعقد المؤتمر البرلمانى فى ألبانيا ويناقش التطورات السياسية فى منطقة البحر المتوسط، وكذلك التحديات الاقتصادية والبيئية التى تواجهها المنطقة، إضافة إلى قضايا الهجرة، وآليات تعزيز الحوار الثقافى بين دول المنطقة، ومن المقرر أن يشارك فى الدورة عدد من النواب السفير محمد العرابى والذى من المقرر يصل أفراد الوفد الأربعاء المقبل.


الأكثر قراءة



print