الخميس، 25 أبريل 2024 10:21 م

بالصور.. "ماعت" تعقد ورشة عمل حول مسودة قانون الإدارة المحلية لعرضه على البرلمان

بالصور.. "ماعت" تعقد ورشة عمل حول مسودة قانون الإدارة المحلية لعرضه على البرلمان "ماعت" تعقد ورشة عمل حول مسودة قانون الإدارة المحلية
الأحد، 14 فبراير 2016 02:13 م
كتب تامر إسماعيل
عقدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، ورشة عمل حول مشروع مسودة قانون الإدارة المحلية، وشارك فى الورشة عدد من القانونيين، قادة منظمات المجتمع المدنى وأعضاء سابقين بالمجالس الشعبية المحلية لمحافظة القاهرة.

ماعت تعقد ورشة عمل حول مسودة قانون الإدارة المحلية (4)

وقالت المؤسسة فى بيان صحفى اليوم الأحد، إن ذلك تم فى إطار مناقشة أولية لمسودة مشروع الإدارة المحلية الذى قامت وحدة تحليل السياسات التابعة للمؤسسة بتطويره لتتم مناقشته بشكل موسع من جانب مجموعة من خبراء السياسات القانونيين الباحثين والمشرعين لاحقا هذا الشهر، فى إطار مشروع "الإستعراض الدورى الشامل كأداة لتحسين السياسات العامة خلال المرحلة الانتقالية"، الذى تنفذه مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بتمويل من الاتحاد الأوروبى على مدار عامى 2016-2017.

ماعت تعقد ورشة عمل حول مسودة قانون الإدارة المحلية (3)

وافتتحت الورشة بكلمة أيمن عقيل، رئيس المؤسسة، واستعرض خلالها أنشطة المؤسسة بشكل عام، وخاصة جهودها فى ملف الاستعراض الدورى الشامل على مدار الأعوام السابقة، بالإضافة لعرض أهم التوصيات التى تم تقديمها لمصر من جانب الدول الأعضاء بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وموقف الدولة المصرية من تلك التوصيات.

ماعت تعقد ورشة عمل حول مسودة قانون الإدارة المحلية (2)

وقد سعت الورشة التدريبية لطرح مسودة القانون لمناقشة أولية من خلال مجموعة تركيز مكونة من مجموعة من الخبراء القانونيين، قادة منظمات المجتمع المدنى والباحثين تمهيدا لمناقشة القانون بشكل موسع لاحقا هذا الشهر لإدخال التعديلات النهائية عليها ونشرها وإرسالها للجهات الحكومية المختصة.

ماعت تعقد ورشة عمل حول مسودة قانون الإدارة المحلية (1)

وفى سياق متصل، طالب عقيل أن تجرى انتخابات المحليات تحت إشراف كامل من الهيئة الوطنية للانتخابات توافقا مع المواد الدستورية وتحت إشرافها بشكل كامل مع ضرورة أن يكون الانتخاب بنظام القائمة المغلقة المطلقة، حتى يتناسب تمثيل المجالس الشعبية المحلية مع ما أقره الدستور من تمثل عادل لجميع فئات المجتمع.


print