الثلاثاء، 18 يونيو 2024 12:57 م

سليمان وهدان وكيل مجلس النواب يشارك فى أعمال الاتحاد البرلمانى العربى بالأردن

سليمان وهدان وكيل مجلس النواب يشارك فى أعمال الاتحاد البرلمانى العربى بالأردن سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
السبت، 13 فبراير 2016 08:14 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال الدكتور سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إنه سيسافر عقب خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمام البرلمان والمقرر صباح اليوم السبت، إلى الأردن، وذلك للمشاركة فى أعمال الدورة الثامنة عشرة للجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى العربى المقرر عقدها فى العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 15 إلى 18 فبراير.

وأضاف وهدان لـ "برلمانى"، أن هذه المشاركة تأتى فى إطار عودة مصر إلى البرلمان العربى من جديد.
ويناقش الاجتماع تقرير الأمين العام للاتحاد البرلمانى العربى، والحساب الختامى للاتحاد لعام 2015، ومشروع موازنة الاتحاد لعام2016، وخطة عمل الاتحاد للعام الجارى 2016.

جدير بالذكر أن أحمد الجروان المتحدث باسم البرلمان العربى، قد صرح عقب انعقاد البرلمان المصرى فى 10 يناير الماضى، أنه سيتم اختيار 4 أعضاء من مجلس النواب المصرى فى البرلمان العربى لتمثيل مصر، وأكد الجروان أن مصر هى العمود الفقرى للعرب أجمعين، مشيرا إلى استمرار دعم كل الأنظمة العربية لمثيلها المصرى.
ويذكر أن الاتحاد البرلمانى العربى منظمة برلمانية عربية تأسست عام 1974، ويتألف من برلمانيين يمثلون البرلمانات العربية (المجالس النيابية ومجالس الشورى)، ويضم فى عضويته 22 شعبة برلمانية تمثل البرلمانات العربية.

ويهدف البرلمان العربى إلى تعزيز اللقاءات والحوار بين المجالس البرلمانية العربية، وفيما بين البرلمانيين العرب فى سبيل العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية فى مختلف المجالات وتبادل الخبرات التشريعية.


print