الأحد، 09 يونيو 2024 04:38 ص

غادة صقر: لقاء رئيس الوزراء بالنواب ممتاز.. وحمّلته رسالة للرئس: دمياط قنبلة موقوتة

غادة صقر: لقاء رئيس الوزراء بالنواب ممتاز.. وحمّلته رسالة للرئس: دمياط قنبلة موقوتة غادة صقر نائبة دمياط
الخميس، 04 فبراير 2016 03:38 م
كتبت أسماء زيدان
استمر لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء بنواب محافظة دمياط والإسماعيلية والسويس وبورسعيد، قرابة الـ4 ساعات بمبنى مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، بدءًا من الـ4 والنصف عصرًا، وحتى الـ8 مساءً، ومن جانبها، قالت النائبة غادة صقر، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة دمياط، إن اجتماع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بالنواب كان أكثر من ممتاز، واصفة دعوة رئيس الوزراء للقاء النواب بالدعوة الذكية.

وأضافت عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة دمياط، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم، الخميس، أن المهندس شريف إسماعيل اتسم فى اجتماعه مع النواب برحابة الصدر حيث سمح للنائب بالتحدث أكثر من مرة لتوضيح أزمات محافظته بأدق التفاصيل.

وتابعت البرلمانية المستقلة، أن أبرز ما تم طرحه عن محافظة دمياط على لسانها أزمة صناع الأثاث والموبيليا، والمطالبة بمعاهدة التبادل التجارى التى كان معمولًا بها أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والتنديد بتقاعس الملحق التجارى المصرى بالسنغال، والمطالبة بعمل سجل صناعى للصناع بدلا من السجل التجارى ومشكلة حافز التصدير وكذلك المطالبة بتعويض من السنغال عن حريق معرض دمياط بها.

كما حملت عضو مجلس النواب، المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، رسالة لتوصيلها للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قالت فيها: "بلغ الرئيس أن دمياط على شفا حفرة من النار وقنبلة موقوتة وقريبا سيخرج منها مجاعة لتسبب الدولة والغرفة التجارية فى تدمير صناعة الأثاث".

وتابعت البرلمانية أثناء لقائها مع المهندس شريف إسماعيل، متسائلة: أين الدولة من تضرر صناع الموبيليا؟ مضيفة أن الدولة حولت صانع الموبيليا لتاجر بعمل سجل تجارى له بدلا من السجل الصناعى.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن "صانع الموبيليا من 50 سنة كان يعيش فى رفاهية إنما دلوقتى مش لاقى يأكل على حد وصفها"، مؤكدة أن قرابة الـ50 ألف ورشة تم إغلاقها لتحكم 10 أفراد فى السوق بدمياط هم من لديهم الخشب والمواد الخام حيث تساوى السجلات التجارية فى الضرائب بين الصانع الصغير والتاجر الكبير من حيث دفع الضرائب ولأنه ليس لديه القدرة على سداد الضرائب أو دفع الأجور فيضطر لغلق ورشته.

وسردت البرلمانية لرئيس الوزراء تضرر صناع الأثاث من حريق معرض الآثاث الخاص بهم فى دمياط والمسمى بالجناح الأخضر، موضحة أن الدول المشاركة فى المعرض تم تعويضها عدا مصر لعدم وجود تأمين عليها وكذلك تقاعس الملحق التجارى بها، مشيرة إلى ضرورة العمل بمعاهدة التبادل التجارى بين مصر والدول الأخرى مثل روسيا بمقايضة السلاح بالآثاث.


print