الإثنين، 20 مايو 2024 01:24 ص

أمين مسعود: لم أطالب بتهجير أهالى سيناء.. واقترحت نقلهم بعيدًا عن العمليات العسكرية

أمين مسعود: لم أطالب بتهجير أهالى سيناء.. واقترحت نقلهم بعيدًا عن العمليات العسكرية أمين مسعود نائب الشرابية والزاوية
الثلاثاء، 02 فبراير 2016 04:05 م
كتب أحمد أبو حجر
قال المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، بمحافظة القاهرة، إنه لم يتطرق إلى فكرة

تهجير أهالى سيناء

من أرضهم، موضحًا أنه اقترح نقل بعض أهالى قرى الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء إلى قرى أخرى أمنه بعيدًا عن أماكن العمليات العسكرية حفاظًا عليهم، وتسهيلًا على قوات الجيش والشرطة فى القضاء على الإرهاب، مشيرًا إلى أن مشاهد الشهداء من الجيش والشرطة والأبرياء من أبناء سيناء يتألم لها الجميع.

وأضاف "مسعود" فى بيان له اليوم الثلاثاء، أن العناصر الإرهابية والمسلحين، يستخدمون أهالى قرى المقاطعة والمهدية وشيبانة والظهير، بجنوب الشيخ زويد، كدروع بشرية، ويقتلون منهم من يتعاون مع الجيش أو الشرطة، وهو ما يصعب من مهمة الجيش الذى يحاول الحفاظ على المدنيين فى حربه على الإرهاب بهذه المناطق.

وتابع أن نقل أهالى هذه القرى هو مؤقت، حتى يتم إعادة تخطيط هذه القرى وتعميرها بصورة كاملة، مشيرًا إلى أنه استنبط الرؤية من تجربة حرب 1967 وما تم فيها من تهجير ثم إعادة تعمير مدن القناة بصورة مثالية جاذبة للسكان .

وأشار عضو مجلس النواب المستقل، أن الهدف مما طرحه هو وقف النزيف المستمر، من دماء أبناء الوطن والقضاء على الإرهاب، بأقل خسائر بشرية ممكنة.

كان عدد من المواقع الإخبارية قد نقلت عن المهندس أمين مسعود مطالبته بتهجير أهالى سيناء من أرضهم إلى محافظات الدلتا، وهو ما آثار موجه غضب من اهالى سيناء ونوابهم ضد مسعود.


print