الجمعة، 17 مايو 2024 11:03 ص

اجتماع برلمانى لمناقشة أزمة أطباء المطرية.. ونائب يطالب وزارة الداخلية بالاعتذار

اجتماع برلمانى لمناقشة أزمة أطباء المطرية.. ونائب يطالب وزارة الداخلية بالاعتذار سليمان وهدان ومجدى مرشد واللواء أبو بكر عبد الكريم
الثلاثاء، 02 فبراير 2016 01:42 م
كتب نورا فخرى و محمود حسين
يعقد عدد من أعضاء مجلس النواب المنضمين لعضوية لجنة الصحة بالمجلس، اجتماعا بعد قليل، برئاسة سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، مع وفد من مجلس النقابة العامة لأطباء مصر، وبحضور اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية، لمناقشة تطورات أزمة أطباء مستشفى المطرية التعليمى بالقاهرة، وتعرضهم للاعتداء من جانب بعض أمناء الشرطة.

وفى هذا السياق، أكد الدكتور مجدى مرشد، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر وأحد النواب المشاركين فى اللقاء، ضرورة تقديم وزارة الداخلية لاعتذار رسمى يليق بشرف مهنة الطب، مشدّدًا على ضرورة وضع قانون خاص لمحاسبة من يتعدّى على أى طبيب فى أثناء ممارسته لمهنته، قائلاً: "نخشى أن يأتى اليوم - وقد أصبح وشيكًا - الذى يُضرب فيه أطباء مصر".

وقال "مرشد" – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - إنه يعكف حاليًا على وضع مشروع قانون من شأنه تجريم الاعتداء على الأطباء بأى شكل لفظى أو بدنى أثناء ممارستهم لعملهم بالحبس، مضيفًا أن العالم أجمع لم يشهد أى اعتداء على الأطباء إلا فى مصر، وأنه "من المفترض أن يقابل من يطيب المرضى بالشكر والثناء وليس الضرب والاعتداء".


print