السبت، 20 أبريل 2024 11:38 ص

اتحاد الإذاعة والتليفزيون يطلق قناة على "يوتيوب" لبث جلسات البرلمان

اتحاد الإذاعة والتليفزيون يطلق قناة على "يوتيوب" لبث جلسات البرلمان مجلس النواب
الجمعة، 29 يناير 2016 11:53 م
كتب خالد إبراهيم
أطلق اتحاد الإذاعة والتليفزيون قناة جديدة على موقع "يوتيوب" تحت اسم "صوت الشعب"، لتكون القناة الرسمية لمجلس النواب المصرى على الموقع، وقد ظهر أمام اسم القناة العلامة الزرقاء التى يميز بها يوتيوب القنوات الموثقة "Verified ".

جاءت تلك الخطوة بعد أن تكررت طلبات نواب بتوفير

جلسات المجلس

، والفعاليات المقامة على هامشها، بالشكل الكامل والمنظم على شبكة الإنترنت فى قناة رسمية من المصدر مباشرة تكون مرجعا لأهالى الدوائر الانتخابية والباحثين والدارسين ووسائل الإعلام كافة.

وتحتوى القناة حتى الآن على ما يزيد عن 36 ساعة، خـُصص منها قسمان للإجراءات التحضيرية التى تمت فى اليومين الأول والثانى من أيام البرلمان، كحلف النواب لليمين الدستورية وانتخابات اختيار رئيس المجلس والوكيلين، والقسم الثالث خصص للجلسات العامة، أما القسم الأخير فخـُصص للقاءات والحوارات التليفزيونية التى أجراها النواب مع قناة صوت الشعب من البهو الفرعونى فى برنامج "نائب الشعب" التى وصلت حتى الآن إلى 45 لقاءً.

وأكد مصدر بمركز معلومات الأمانة العامة للاتحاد القائم على تنفيذ مشروع جوجل/يوتيوب أن سياسية الحماية لمحتوى قناة "صوت الشعب" هى السماح لكل القنوات بإعادة تحميل لقطات الفيديو منها مع حفظ الحقوق للاتحاد بالبصمة الرقمية، وهى السياسة المتبعة مع كل إنتاج الاتحاد الذى يغطى أخبار الدولة على عكس السياسة المتبعة مع الإنتاج الدرامى المسموح بتحميله فقط فى قنوات الاتحاد الرسمية.

اتحاد الإذاعة والتليفزيون يطلق قناة على يوتيوب لبث جلسات البرلمان


الأكثر قراءة



print