السبت، 04 مايو 2024 11:22 ص

بدء لقاء غادة عجمى ووزير التربية والتعليم لحل أزمة "الترمين" للطلاب المصريين بالخارج

بدء لقاء غادة عجمى ووزير التربية والتعليم لحل أزمة "الترمين" للطلاب المصريين بالخارج غادة عجمى والهلالى الشربينى وزير التعليم
الخميس، 28 يناير 2016 10:22 ص
كتب مصطفى النجار
بدأ لقاء النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، منذ قليل، مع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بمقر الوزارة، فى استجابة لعشرات الشكاوى، التى وردتها من المقيمين بالخارج بشأن صعوبة الانتقال لأداء الامتحانات فى السفارات والقنصليات بوجودهم فى مناطق بعيدة عن مقراتها.

وقالت غادة عجمى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن وزير التعليم، أبدى ترحيبًا بحل الأزمة للتخفيف على المصريين فى الخارج، وأكد لها أنه هو الآخر وردتها آلاف الشكاوى، وبالفعل تسعى الوزارة لحل الأزمة بسرعة.

ولفتت النائبة غادة عجمى، أن هذه الأزمة ليست وليدة اللحظة، لكن المشاكل التى تعانى منها الأسر المصرية بالخارج تستدعى من الدولة بجميع مؤسساتها أن تساعدهم لحلها.

وأكدت "النائبة عادة عجمى"، أنها ستصل مع وزير التعليم لحل يرضى جميع الأطراف، مطالبة المصريين فى الخارج بالتواصل معها فى حال وجود شكاوى سواء تعليمية أو فى أى مجال لحلها مع الجهات المختصة مهما كانت هذه المشاكل، لأن دور النائب عن المصريين هو تقديم المساعدة وليس التشريعات وحدها.


print