الثلاثاء، 16 أبريل 2024 01:20 م

"قانونى": كلمة السيسى حول الخدمة المدنية ستؤثر على البرلمان أثناء نظر التعديلات

"قانونى": كلمة السيسى حول الخدمة المدنية ستؤثر على البرلمان أثناء نظر التعديلات طارق نجيده المحامى بالنقض والرئيس السيسى
الأحد، 24 يناير 2016 06:32 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال طارق نجيدة المحامى بالنقض: إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى حول قانون الخدمة المدنية ووصفه له بأنه قانون هدفه الإصلاح، سيكون له تأثير بالغ على مجلس النواب حين عرض تعديلات القانون على البرلمان.

وأضاف نجيدة فى تصريح لـ "برلمانى"، أن كلمة الرئيس حول قانون الخدمة المدنية ستؤثر تأثيرا بالغا على البرلمان فور عرض التعديلات عليه، منتقدا رهان رئيس الجمهورية عملية الإصلاح فى الجهاز الإدارى للدولة بقانون الخدمة المدنية.

وتابع، نرجو أن تكون هذه التعديلات تستوفى احتياجات الموظفين وتستوفى سيادة القانون على جميع المؤسسات وأجهزة الحكم فى مصر دون استثناء، وذلك هو أخطر ما فى قانون الخدمة أنه يستثنى فئات من التطبيق دون فرض العدالة الشاملة على كل الموظفين بالجهاز الحكومى.

وكان الرئيس قد تحدث خلال كلمته ظهر أمس فى احتفالية عيد الشرطة عن قانون الخدمة المدنية، حيث دافع الرئيس عنه موجهًا حديثه لأعضاء مجلس النواب قائلًا: "مجلس النواب اتعرض عليه قانون متعلق بالإصلاح، وكان موقف المجلس رفضه، وأنا بقول حاضر لكن أنتم تطالبونى بالإصلاح والإصلاح صعب وقولتلكم قبل كدا البلد دى مش هاشيلها لوحدى هنشلها جميعًا".

وأضاف

الرئيس السيسى

، أن مصر لديها 7 ملايين موظف نحتاج منهم مليونًا واحدًا فقط، والقانون لن ينتقص من حقوق أو رواتب أحد، مضيفًا: لا أوجه انتقادات لأى أحد، ومنذ البداية أكدت أننى لن أستطيع بمفردى تحمل المسؤولية، مؤكدًا أن الإصلاح والتقدم له ضريبة، وذكر الرئيس السيسى، أن الدول لا تتقدم بالشعارات والمزايدات ولكن بالعمل والصبر والتضحية.


الأكثر قراءة



print